إنطلاق منافسات بطولة قطر لجمال الخيل العربية الأصيلة

انطلقت اليوم منافسات بطولة قطر المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الـ 21 ، التي ينظمها نادى السباق والفروسية على الميدان الداخلي بالشقب ( عضو مؤسسة قطر ) وتستمر حتى بعد غد /الأحد/ و بمشاركة 361 رأسا.   
 
وشهد اليوم الأول من البطولة منافسات المهرات أقل من سنة ، والأمهر أقل من سنة ، والمهرات عمر سنة ، والمهرات عمر سنتين ، حيث سيطر الشقب على المراكز الأولى اليوم عن طريق دهاش الشقب و فهار الشقب و عقيل الشقب و يابرين الشقب و كتانا الشقب . 
 
 وستقام يوم غد /السبت/ منافسات المهرات عمر 3 سنوات ، والأفرس عمر 4 - 6 سنوات ، الأفرس عمر 7 - 10 سنوات وعمر 11 سنة فما فوق ، أما اليوم الأخير سيشهد منافسات الأمهر عمر سنة ، والأمهر عمر سنتين ، والأمهر عمر 3 سنوات ، والأفحل من عمر 4 - 6 سنوات ، والأفحل من عمر7 - 6 سنوات ، والأفحل عمر 11 سنة فما فوق . 
 
 وأكد حسن المناعي رئيس قسم جمال الخيل بنادي السباق والفروسية أن منافسات اليوم الأول من البطولة جاءت قوية ومثيرة وشهدت تنافسا قويا بين المشاركين وسارت المنافسات حسب البرنامج الزمني المخطط له من قبل اللجنة المنظمة للمنافسات. 
 
   وأضاف أن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى إلى خروجها بمستوى تنظيمي ناجح يعكس الرغبة في الحفاظ على الريادة القطرية الكبيرة في هذا المجال، كما تحرص اللجنة على منح المزيد من الفرص للمشاركة في البطولة خاصة على مستوى الملاك الأهالي الذين يشاركون بقوة في هذه النسخة. 
 
 

اقراء ايضا