السد يتجاوز الشحانية برباعية ويقلص الفارق لنقطة مع الدحيل

 نجح نادي السد في تحقيق أغلى انتصاراته بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على حساب نظيره الشحانية في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ). 
 
   وجاءت أهداف السد عن طريق حسن الهيدوس الذي سجل ثنائية في الدقيقتين ال22 وال90 +2 ، وبغداد بونجاح هدفين أيضا في الدقيقتين ال50 وال76...وسجل هدف الشحانية الوحيد كلاوديو لوسيانو فاسكيز في الدقيقة ال42 . 
 
  وبهذا الانتصار واصل السد تشديد الخناق على الدحيل ليرفع رصيد إلى النقطة 35  في المركز الثاني، بينما ظل الشحانية في المركز التاسع برصيد 16 نقطة. 
 
  يذكر أن هذا الفوز هو الحادي عشر للسد في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة للشحانية في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في مثلها.   في هذه المواجهة نجح النجم الجزائري بغداد بونجاح في كسر الرقم القياسي الذي كان مُسجل باسم لاعب الغرافة السابق البرازيلي كليمرسون، وذلك بوصوله للهدف رقم 28 خلال موسم واحد، حيث كان رقم كليمرسون ( 27 هدف) خلال موسم واحد، علماً أن الموسم لم ينته، وأمام بونجاح فرصة لزيادة رصيده من الأهداف البالغة حتى الآن ( 28 هدفا ) في دوري نجوم QNB خلال هذا الموسم. 
 
  ونجح السد في استغلال الهدية التي قدمها له نادي قطر بشكل مثالي بعد أن أجبر صاحب الصدارة الدحيل على اقتسام نقاط المواجهة ... ليصبح بذلك السد هو المستفيد الأكبر ويسقط  الشحانية بالأربعة ويقلل فارق نقاط بينه وبين الدحيل (36 ) إلى نقطة واحدة ،علما بأن الفريقين سيلعبان مع بعضهما يوم الثلاثاء المقبل 11 ديسمبر الجاري في مواجهة مؤجلة ،ستحدد ملامح نتيجتها هوية صاحب الصدارة الجديد، فالتعادل سيمنح الدحيل استمراره في القمة، أما الخسارة فستنصب السد في قمة جدول الترتيب. 
 
  وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة ،التي حاول خلالها، السد أن يفرض سيطرته من البداية حتى يتمكن من إحراز هدف مبكر يسهل من مهمته في بقية فترات اللقاء، في الوقت الذي حاول فيه الشحانية الاعتماد على الهجمات السريعة، وكانت الندية واضحة بين لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى، حيث حاول كل فريق أن يفتتح التسجيل، وأهدر كيسي امانجوا فرصة خطيرة للشحانية بالدقيقة التاسعة. 
   وتمكن حسن الهيدوس من تسجيل الهدف الأول للسد ، وضغط لاعبو السد بعد هذا الهدف من أجل إحراز الهدف الثاني لإنهاء الشوط الأول في وضعية جيدة، في المقابل سعى الشحانية إلى إحراز هدف التعادل. 
 
   ونجح  كلاوديو لوتشيانو في تسجيل هدف التعادل ،لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1 . 
   وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب السد الذي تمكن من تسجيل هدفه الثاني بواسطة بغداد بونجاح ، ليبحث فريق الشحانية من جديد عن هدف التعادل في الوقت الذي حاول فيه السد إحراز هدفه الثالث، وأهدر النجم الإسباني تشافي فرصة إحراز الهدف الثالث للسد بالدقيقة 72. 
 
   وعاد بغداد بونجاح من جديد ليحرز الهدف الثالث للسد والثاني له، ليسجل رقم قياسي جديد في عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد بالدوري...واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الاخيرة بالشوط الثاني حتى  احرز حسن الهيدوس الهدف الرابع للسد، لتنتهي المباراة بفوز السد 4 /1. 
 
   وكانت الجولة الخامسة عشرة من الدوري قد انطلقت أمس /الخميس/ بإقامة مواجهتين، حيث فاز الريان على الخريطيات بنتيجة 6 أهداف دون رد، وواصل الأهلي نتائجه المميزة وأسقط الغرافة بثلاثية مقابل هدف واحد...وتختتم الجولة غدا /السبت/ بإقامة اخر مباراتين، حيث سيلعب العربي مع أم صلال، في حين يواجه الخور نظيره السيلية

اقراء ايضا