الدحيل يواصل نزيف النقاط بتعادله أمام قطر

 واصل الدحيل نزيف النقاط للمرة الثانية على التوالي بعد سقوطه في فخ التعادل الايجابي بهدف لمثله أمام نظيره نادي قطر في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن منافسات الجولة الخامسة العشرة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2018 / 2019 . 
 
وتقدم نادي قطر بالهدف الاول عن طريق مهاجمه اسامة اومري بكرة ثابتة غالطت حارس الدحيل خليفة ابو بكر في الدقيقة ال26 من الشوط الاول ، في حين ادرك مراد ناجي التعادل لفريقه الدحيل بنفس الطريقة من كرة ثابتة في الدقيقة ال75. 
 
 ورغم التعادل واصل الدحيل تصدر جدول الترتيب برصيد 36 نقطة ،في حين رفع نادي قطر رصيده 15 نقطة في المركز العاشر.
 
وتعامل لاعبو نادي قطر مع اجواء المواجهة بطريقة واقعية بعدما أحكموا اغلاق مناطقهم الخلفية بترسانة دفاعية محكمة قبل ان يحاولوا تنفيذ الشق الثاني من الخطة والمتمثل بالهجمات المرتدة التي كانت تخفف من عبء الضغوط على الخطوط الخلفية بين الحين والآخر بانطلاقات اسامة اومري وحسين علي والتي شكلت خطورة على دفاعات الدحيل في بعض المناسبات . اما الدحيل فقد هيمن على المجريات من خلال استحواذ جماعي، لكن السيطرة بدت عقيمة خصوصا في الشوط الأول الذي عجز فيه رفاق المغربي يوسف العربي عن خلق فرص واضحة لتهديد مرمى جاسم الهيل، لتتحسن الأمور في الشوط الثاني الذي أحس فيه لاعبو حامل اللقب بخطورة الموقف وراحوا يبحثون عن حلول  لفك شفرات نادي قطر الدفاعية قبل أن يأتي الحل عبر الكرة الثابتة التي نفذها المدافع مراد ناجي بطريقة رائعة مسجلا هدف التعادل، دون ان تفلح المحاولات في ربع الساعة الأخيرة في تحقيق الانتصار لتتواصل الضغوط على المدرب نبيل معلول بعد التعادل الثاني تواليا ليفقد المتصدر اربع نقاط ثمينة في غضون جولتين . 
 
وقدم نادي قطر افضل هدية لنادي السد الملاحق المباشر للدحيل صاحب الصدارة الذي سيلعب في وقت لاحق مع الشحانية، ثم سيواجه الدحيل في مواجهة مؤجلة بين الفريقين وستقام يوم 11 ديسمبر الجاري، واذا نجح السد في تحقيق الفوز سينفرد بالصدارة. 
 
وجاءت المواجهة قوية ومثيرة بين الفريقين، وساهم التعادل الايجابي في اضفاء روح تنافسية اكثر على لقب الدوري ،حيث سيكون هاجس حصد النقاط مطمعا اساسيا للجميع وخاصة للفرق اصحاب المراكز المتقدمة. 
 
وسقط الدحيل في فخ التعادل السلبي للمرة الثانية على التوالي والثالثة له في الدوري ،حيث تعادل مع الريان في الجولة الماضية بهدفين لمثلهما ..ليفقد الفريق 4 نقاط ثمينة في رحلته من اجل الدفاع عن لقبه، وسيبحث الدحيل عن الخروج بأخف الاضرار في مواجهته المقبلة امام السد وعدم اتاحة الفرصة لمنافسه لتقليل النقاط والانفراد بالصدارة. 
 
  من ناحيته واصل نادي قطر صحوته الايجابية بعد فوزه على السيلية في الجولة الماضية وحصد نقطة مهمة من امام البطل جعلته يبتعد ولو نسبيا عن مواقع الخطر ويوسع فارق النقاط مع فريقي الخور والخريطيات اللذان يواصلان الغرق بالنتائج السلبية. 
 
  وكانت الجولة الخامسة عشرة من الدوري قد انطلقت أمس الخميس بإقامة مواجهتين حيث فاز الريان على الخريطيات بنتيجة 6 اهداف دون رد ،وواصل الاهلي نتائجه المميزة واسقط الغرافة بثلاثية مقابل هدف واحد...وتختتم الجولة غدا السبت بإقامة اخر مباراتين، حيث سيلعب العربي مع ام صلال، في حين يواجه الخور نظيره السيلية. 

اقراء ايضا