عبدالكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018

توج لاعب منتخبنا الوطني ونادي السد عبدالكريم حسن، لاعب بجائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2018 في الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد بالعاصمة العمانية مسقط.
وقام آل خليفة بتتويج عبدالكريم حسن بالجائزة، في حين نالت الصينية وانج شوانج جائزة أفضل لاعبة.
وقال عبدالكريم حسن بعد تسلم الجائزة: "الأبطال الحقيقيون هم زملائي في نادي السد وفي المنتخب القطري، وهذا الجائزة ستشكل حافزاً إضافياً بالنسبة لي من أجل تقديم المزيد في كل مرة أدخل فيها إلى أرض الملعب، وأود أن أشكر الجماهير التي تواصل دعمنا".
وساهم حسن في بلوغ نادي السد الدور قبل النهائي في دوري أبطال آسيا .2018 في المقابل، قالت وانج شوانج، التي أصبحت ثالث لاعبة صينية تفوز بالجائزة بعد مواطنتيها ما زيازو وباي جي "أريد أن أشكر الاتحاد الآسيوي على هذه الجائزة المميزة، وأتقدم بالشكر الكبير أيضاً إلى زميلاتي وكل من هم خلف الأضواء مع منتخب الصين".
من جانبه، قال آل خليفة خلال الحفل: "نحتفل الليلة بجميع الفائزين الذين يعملون بشكل متواصل من أجل الارتقاء بالمستوى في كل عام، كرة القدم الآسيوية تواصل تحقيق الإنجازات العالمية، وهذا بفضل لاعبينا وفرقنا واتحاداتنا الوطنية".
وأضاف: "أهنئ الفائزين وجميع المرشحين، وفي ذات الوقت أشكر مستضيفنا الاتحاد العماني لكرة القدم والحكومة العمانية على تنظيم هذا الاحتفال التاريخي في العاصمة الرائعة مسقط".
وحصل تركي العمار لاعب المنتخب السعودي للشباب ونادي الشباب السعودي على جائزة أفضل لاعب شاب بالقارة، واليابانية ساوري تاكارادا على جائزة أفضل لاعبة شابة، فيما نال المدرب الياباني جو أويا على جائزة أفضل مدرب في آسيا لهذا العام، بعدما قاد فريقه كاشيما انتليرز للفوز بلقب دوري أبطال آسيا .2018 وفازت اليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة بعدما قادت منتخب بلادها للقب كأس آسيا للسيدات 2018 لتنال هذه الجائزة للمرة السادسة في مسيرتها التدريبية.
وحصل الإيراني على رضا فغاني على جائزة التقدير الخاصة للحكام، في حين نال ماكوتو هاسيبي، المحترف في صفوف فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني جائزة أفضل محترف آسيوي بالخارج.
وأكد الأيراني علي أشقر حسن زاده على مكانة بلاده الرائدة في كرة الصالات، بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات للعام الرابع على التوالي.
كما نال الصيني زهانج جيلونج القائم سابقاً بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة ماسة آسيا، التي تعتبر أعلى تقدير في الاتحاد، وذلك بعد المساهمات والخدمات الكبيرة التي قدمها على مدار أربعة عقود لخدمة كرة القدم الصينية والآسيوية.
وقام آل خليفة بتسليم جائزة ماسة آسيا، إلى السيد زهانج جيلونج القائم بأعمال الرئيس السابق في الاتحاد الآسيوي 2013-2011 في العاصمة الصينية بكين الاسبوع الماضي ، لتعذر حضوره لأسباب طبية في تعبير عن مكانة جيلونج كأحد الشخصيات المؤثرة في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
وأوضح جيلونج، الذي لم يتمكن من الحضور إلى مسقط "أتشرف كثيراً باستلام جائزة ماسة آسيا، وأنا ممتن لكل الأشخاص الذين ساندوني وشجعوني خلال رحلتي الطويلة مع كرة القدم".
وحصل اللاعب الياباني فوتوشي ايكيدا وفريق وايلد بورز التايلاندي على جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما نال اتحاد الكرة الياباني جائزة أفضل اتحاد متطور، والاتحاد الكوري الشمالي على أفضل اتحاد صاعد، والاتحاد المنغولي على أفضل اتحاد طامح.
ووزعت جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين إلى كل من الاتحاد الصيني كأفضل اتحاد متطور والاتحاد السنغافوري كأفضل اتحاد صاعد والاتحاد الفلسطيني كأفضل اتحاد طامح.
 

اقراء ايضا