مكتب قطري يحصد جائزة الأفضل من بين 30 مشارك في منتدى قطر لقانون الأعمال

شهد منتدى قطر لقانون الأعمال الذي استضافته الدوحة الأسبوع الماضي حصد مكتب قانوني قطري جائزة في قطاع رياضي مهم وهو القانون الرياضي وذلك من بين 30 متنافس على الجائزة من داخل قطر وخارجها.
 
وتسلم الدكتور ناصر بن محسن العذبة جائزة أفضل مكتب قانون في مجال القانون الرياضي من منظمي المنتدى الذي استضافته الدوحة للمرة الثالثة بعد الدورات السابقة.
 
وجمع منتدى قطر لقانون الأعمال في دورته الثالثة نخبة من أبرز خبراء القانون في العالم تحت منصة واحدة حيث ناقش هؤلاء مستجدات القوانين والقوانين الجديدة التي طرحتها دولة قطر لدعم الأعمال وجذب الأستثمار.
 
وكان اللافت في الدورة الجديدة للمؤتمر هو طرح مستجدات القانون الرياضي وهو الجانب الذي تمثل في كلمة الدكتور ناصر العذبة، الخبير في مجال القانون ومن أوائل المتخصصين في المنطقة في مجال القانون الرياضي في ابرز المشاكل المتعلقة في عقود انتقالات اللاعبين وطرق مواجهتها.
 
ونظم المنتدى شركة ليكزس نيكزس الفرنسية LEXISNEXIS، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتجارة وكلية القانون في جامعة قطر وبات المنتدى منصة مهمة لطرح مستجدات وأبعاد الجوانب القانونية وأهمية القانون في المجالات الرياضية.
 
العذبة يقول
 
وقال الدكتور العذبة وهو أيضا مستشارا قانونيا للجنة الأولمبية القطرية، إن المؤتمر استقطب مشاركة محلية وعالمية واسعة وتضم خبراء من مجالات متنوعة في القانون ونجح المنتدى ومنظموه في تسليط الضوء على مجالات القانون الرياضي بما في ذلك اللوائح والسياسات والتشريعات القانونية في مجال الرياضة وعلى نحو يكرس مكان دولة قطر المرموقة في الرياضة بصفة عامة وفي مجال القانون الرياضي على وجه الخصوص. في المنطقة والعالم.
 
وتابع: من جانبنا في العماني ومشاركوه للمحاماه، قمنا بالمشاركة في إعداد لوائح اللاعبين والتي تنظم علاقة اللاعب بالنادي أو بوكيله وكذلك دور الاتحاد المعني ونحن لنا تجربة سابقة أيضا في مجال القانون الرياضي حيث أسهمنا بالرأي في قانون الأندية الذي صدر مؤخرا وقمنا بالملاحظات التي أخذت آنذاك بالحسبان قبل إصداره من وزارة الثقافة والرياضة الموقرة.
 
ونوه د. ناصر ال عذبة المحاضر الدولي المتخصص في مجال القانون الرياضي أن مجال القانون الرياضي يختلف عن مجالات القانون الأخرى حيث انها تتطلب المعرفة والالمام بالتشريعات الرياضية الدولية وكذلك في اختصاص محكمة التحكيم الرياضي CAS والالمام بالقرارات الدولية التي تصدر في شأن الرياضة والرياضيين.
 
هذا وقدم المنتدى فرصة فريدة لالتقاء قادة القانون في العالم لبحث الموضوعات المتعلقة بالاعمال والاستثمار أو المجال الرياضي وتضمن عدة جلسات نقاشية حول قوانين الأعمال في قطر.

اقراء ايضا