محمد المضيحكي مديرا تنفيذيا في الاتحاد الدولي للشطرنج

اختار الاتحاد الدولي للشطرنج اليوم، محمد المضيحكي رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، مديرا تنفيذيا للعلاقات الدولية في الاتحاد على هامش بطولة العالم للشطرنج المقامة حاليا في لندن. 
 
وقال محمد المضيحكي، في تصريح صحفي، إن المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي خلال اجتماعه في لندن وزع المهام على الأعضاء الجدد وشكل اللجان الخاصة وتم تعييني في هذا المنصب وهذا مكسب كبير للشطرنج القطري والرياضة القطرية. 
 
وأضاف المضيحكي "لدينا العديد من الأهداف المقبلة وأتطلع شخصيا إلى إعادة لعبة الشطرنج للحقل الأولمبي من خلال إدخالها في دورة الألعاب الإفريقية التي ستستضيفها المغرب في 2019 بعد أن سبق للشطرنج التواجد في 2003 حتى 2011 قبل غيابها في 2015، بالإضافة إلى مساعينا لعودتها إلى الاسياد بعد أن كانت الدوحة أول من نجح بإشراك الشطرنج فيها بنسخة 2006 لكنها غابت بعدها ونسعى لتكون حاضرة في الاسياد القادم"، لافتا إلى أن هناك تواصلا مع المجلس الأولمبي الآسيوي بهذا الخصوص ووزارة الرياضة في الصين، كما سيتم تجهيز ملف خاص ليكون للعبة حضور قوي في الألعاب الأولمبية للشباب في داكار 2022 . 
 
كما أعلن المضيحكي عن تعيينه ممثلا للاتحاد الدولي للشطرنج في بطولة العالم للألعاب الذهنية التي ستستضيفها الصين في أبريل المقبل وكذلك الحال بالنسبة لبطولة الجامعات الدولية في 2020 كممثل عن الاتحاد الدولي للشطرنج. 
 

اقراء ايضا