غدا .. انطلاق مهرجان قطر لأصايل الإبل

تنطلق غدا السبت النسخة الرابعة عشر من مهرجان قطر لأصايل الإبل 2018، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بمنطقة المزاين في لبصير وحتى الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري وبمشاركة خيرة الأصايل. 
 
 ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان الذي يأتي اتساقا بما تبذله القيادة الرشيدة من جهد كبير في سبيل الحفاظ على تراث الآباء والأجداد الذي توارثته الأجيال المتعاقبة، جوائز ضخمة تعد الأكبر على صعيد المهرجانات الخليجية التي تقام لمنافسات الأصايل. 
 
واستعدت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بشكل جيد لإقامة فعاليات المهرجان، حيث جهزت كل الإمكانات لإنجاح المهرجان التراثي الذي من المتوقع أن يشهد إقبالا هائلا من كافة الملاك على الصعيد الخليجي لعرض أفضل الأصايل وأعرقها في مسابقة الجمال التي يفوز بها الأفضل.وخصصت اللجنة المنظمة 51 رمزا للفائزين بالمراكز الأولى على مدار أيام المهرجان، إضافة إلى جوائز نقدية للفائز من المركز الأول حتى المركز العاشر. 
 
وستكون منافسات اليوم الأول من المهرجان  غدا  مخصصة للفئات العمرية الصغيرة على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، حيث خصصت اللجنة المنظمة الفترة الصباحية لمنافسات المفاريد لإبل الأشواط العامة، حيث ستشهد 4 أشواط (عامة) لإبل القبائل فقط، الأول مفاريد بكار محلي، والشوط الثاني مفاريد بكار محلي "تلاد"، والشوط الثالث مفاريد بكار عام، والشوط الرابع مفاريد قعدان محلي وجوائزه الشداد الفضي.
 
أما الفترة المسائية فستشهد إقامة 3 أشواط (مفتوحة) لإبل الشيوخ، الشوط الأول مفاريد بكار، والشوط الثاني مفاريد بكار "تلاد"، والشوط الثالث مفاريد قعدان.   وأكد السيد عبدالله الكواري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان انتهاء كافة الاستعدادات لإقامة مهرجان مميز هذا الموسم، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان خلال المواسم الماضية واستقطابه لعدد كبير من المشاركين والمنتمين لرياضة التراث. 
 
وأعرب الكواري ،في تصريح صحفي، عن ارتياحه بالاستعدادات التي جرت لإقامة هذا المهرجان الكبير الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاع نسبة المشاركة فيه من أبناء الوطن هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، معتبرا أن نجاح مهرجان الأصايل عاما بعد عام يأتي نتيجة حرص القيادة الرشيدة على دعم رياضة التراث، وتمسكها بالموروثات والمحافظة على تراث الآباء والأجداد من خلال دعم هذه الرياضة العريقة. 
 
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن إقامة النسخة الرابعة عشر من مهرجان قطر للأصايل تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية  تعطي للمهرجان زخما كبيرا، معتبرا أن حرص واهتمام سعادته الدائم بهذه الرياضة العريقة كان له الأثر الكبير في جذب كثير من ملاك الإبل للمشاركة في المهرجان السنوي الكبير هذا العام. 
 
وتوجه رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بالشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، لمتابعته المستمرة وتوجيهاته وحرصه على إنجاح المهرجان، داعيا محبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد لحضور هذا المهرجان الكبير والاستمتاع بروعة جمال الإبل. 
 
وتمني الكواري التوفيق لجميع المشاركين بالمهرجان في مختلف الفئات، مطالبا الجميع الالتزام بالتعليمات المنصوص عليها من قبل اللجنة المنظمة حتى يخرج المهرجان بالصورة اللائقة به وبمكانته التاريخية على مستوى الخليج كله. 

اقراء ايضا