منتخبنا الوطني يواجه نظيره السويسري وديا

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا /الأربعاء/ بمدينة لوغانو نظيره السويسري وديا، على ھامش معسكره الأوروبي المقام حاليا في سويسرا.

وتأتي ھذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب القطري لكأس آسيا والتي ستقام في الامارات خلال الفترة من الخامس من يناير حتى الأول من فبراير المقبلين.

وستكون تجربة المنتخب السويسري ھي الودية الأولى للمنتخب القطري في معسكره الاوروبي، حيث سيخوض مباراة ودية ثانية يوم 19 نوفمبر الحالي أمام نظيره الايسلندي في بلجيكا.

  ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تحقيق أقصى استفادة فنية من المباراة، خاصة أن المنتخب السويسري من المنتخبات الاوروبية القوية، ويحتل المركز الثامن في تصنيف فيفا الاخير عن شھر نوفمبر وھو ما سيجعل اللقاء يكتسب طابع المواجھات الرسمية، حيث سيبحث منتخبنا عن تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية، ترفع من معنويات لاعبينا في طريق استعداداھم للتحدي القاري المقبل، حيث يلعب المنتخب القطري في المجموعة الخامسة بكأس آسيا المقبلة بجانب منتخبات : لبنان وكوريا الشمالية والسعودية.

   وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني بالمعسكر الأوروبي 25 لاعبا وھم : سعد الدوسري، بيدرو ميجيل، سالم الھاجري، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الھيدوس، أكرم عفيف (السد)، يوسف حسن،عبدالعزيز حاتم، أحمد علاء الدين (الغرافة)، جاسم الھيل، علي عوض (قطر)، عبد الكريم سالم العلي (السيلية)، بسام الراوي، كريم بوضياف، سلطان البريك، عاصم مادبو، المعز علي، محمد موسى، علي عفيف (الدحيل)، محمد علاء (الريان)، أحمد فتحي (العربي )، محمد أحمد البكري (الخور)، عبد الرحمن فھمي (الأھلي).

   وسيحرص الاسباني فيلكس سانشيز، مدرب منتخبنا الوطني، على استغلال المباراة في الوقوف على جاھزية جميع اللاعبين الذين ضمتھم القائمة للقاء منتخبي سويسرا وأيسلندا ، حيث يتطلع إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين في المباراتين، وستكون الرغبة موجودة لدى لاعبي المنتخب في تقديم الأداء الأفضل، والذين يسعون إلى تحقيق نتيجة إيجابية في تجربتھم الاوروبية استعدادا لكأس آسيا المقبلة.

   وبدأ منتخبنا الوطني سلسلة مبارياته الودية مطلع سبتمبر الماضي بلقاء منتخبي الصين وفلسطين باستاد خليفة الدولي، حيث حقق الفوز في المباراتين 1-صفر و3-صفر ، ولعب في أكتوبر الماضي أمام الإكوادور وفاز 4-3 ، قبل أن يخسر من أوزبكستان في طشقند بثنائية نظيفة.
   وسيستكمل برنامج الإعداد الخاص بمنتخبنا الوطني من أجل تجهيزه بأفضل صورة لكأس آسيا بخوض أربعة اختبارات أخرى خلال شهر ديسمبر.. ومن المقرر أن يواجه منتخبنا الوطني نظيره الأردني في الـ23 من ديسمبر المقبل، ثم يُلاقي قيرغيزستان بعد يومين، قبل مواجهة الجزائر في الـ27 من الشهر ذاته، ثم يختتم لقاءاته الودية بمباراة إيران في اليوم الأخير من العام الجاري.

اقراء ايضا