الدولي الانجليزي السابق جو كول يعلن اعتزاله

أعلن جو كول لاعب وسط تشيلسي ومنتخب انجلترا السابق اعتزاله كرة القدم اليوم الثلاثاء ليسدل الستار على مسيرة استمرت 20 عاما. وشارك كول، الذي أكمل 37 عاما هذا الأسبوع، في 716 مباراة وأحرز 104 أهداف مع سبعة أندية واختتم مسيرته مع تامبا باي روديز في الدوري المتحد، وهو مسابقة المستوى الثاني في الولايات المتحدة. 
 
وقال كول، الذي نشأ في أكاديمية شباب وست هام يونايتد، في بيان "بعد 20 عاما كلاعب كرة قدم محترف، حان وقت الاعتزال. إنه حلم تحول إلى حقيقة". 
 
وخاض كول مباراته الأولى مع وست هام وعمره 17 عاما وأصبح قائدا للفريق اللندني بعد أربع سنوات أخرى، ووصف بأنه أحد المواهب الواعدة في انجلترا بسبب قدراته الكبيرة على التحكم بالكرة. وانضم إلى تشيلسي عام 2003 بعدما استحوذ الروسي رومان أبراموفيتش على النادي لكنه واجه صعوبات في إثبات نفسه خلال أيامه الأولى في استاد ستامفورد بريدج. لكنه حقق كل الألقاب المحلية الممكنة مع تشيلسي، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز ولقبين في كأس الاتحاد الانجليزي. 
 
وعلى المستوى الدولي، كان كول من أعضاء "الجيل الذهبي" في منتخب انجلترا الذي ضم لاعبين مثل فرانك لامبارد وديفيد بيكام وستيفن جيرارد وريو فرديناند. وأحرز عشرة أهداف في 56 مباراة دولية مع المنتخب الانجليزي بين 2001 و2010، لكنه لم يصل مطلقا إلى المستوى الذي قدمه وهو ناشئ. 
 
وتعرض كول للعديد من الإصابات خلال مسيرته. وتضمنت مسيرة كول بعد رحيله عن تشيلسي في 2010 فترات قصيرة غير ناجحة في ليفربول وليل ووست هام وأستون فيلا وكوفنتري سيتي قبل انتقاله للولايات المتحدة.

اقراء ايضا