فينتورا يستقيل من تدريب نادي كييفو الإيطالي

أعلن نادي كييفو الإيطالي لكرة القدم أنه سيقيم ، خلال الأيام المقبلة ، قرار مديره الفني جيان بييرو فينتورا بالاستقالة من تدريب الفريق ، وذلك إثر التعادل مع بولونيا أمس الأحد ضمن منافسات الدوري.

وتعادل كييفو على ملعبه أمس أمام بولونيا 2 / 2 ليظل رصيده خاليا من النقاط ، حيث تلقى الفريق 12 هزيمة وتعادل في ثلاث مباريات لكنه لا يمتلك أي نقطة في ظل عقوبة خصم ثلاث نقاط منه ، بسبب قضية أرباح وهمية وحسابات بنكية مزيفة.

وحصد كييفو نقطة واحدة خلال أربع مباريات تحت قيادة فينتورا الذي تولى تدريب الفريق قبل شهر واحد خلفا للمدرب لورينزو دآنا.

وقال جيانكارلو روميروني مدير الكرة بالنادي إن فينتورا أبلغه عقب المباراة بأنه يشعر بعدم ارتياح شديد وعليه أن يخبر الفريق بذلك. وقال روميروني "ما حدث يصعب تفسيره وكذلك توقعه. ومع ذلك لم يكن رئيس النادي (لوكا كامبيديلي) متواجدا نظرا لخضوعه للإيقاف ، ويفترض عليه (فينتورا) أن يتحدث معي وكذلك مع الرئيس عندما تهدأ الأمور.

" ويخضع كامبيديلي للإيقاف ثلاثة أشهر ضمن نفس القضية التي عوقب فيها النادي بخصم ثلاث نقاط من رصيده في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي. وسبق لفينتورا 70/ عاما/ تدريب المنتخب الإيطالي بين تموز/يوليو 2016 وتشرين ثان/نوفمبر 2017 ، وأقيل بعد أن أخفق المنتخب الإيطالي ، المتوج بلقب كأس العالم أربع مرات ، في التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018 ، ليكون الغياب الأول لإيطاليا عن المونديال منذ 60 عاما. 

اقراء ايضا