تألق مصطفى أتات في أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس الرملي

تألق سائق فريق العنابي مصطفى أتات في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر للدراج ريس الرملي والتي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.
وتمكن أتات من حصد لقب فئتين من أصل الفئات الخمس في الجولة الافتتاحية والتي شهدت مشاركة عدد من المتسابقين تنافسوا فيما بينهم على الألقاب. 
 
وجاء اللقب الأول الذي أحرزه السائق أتات ضمن منافسات فئة الباجي موديفايد بعدما تمكن من تسجيل أفضل زمن في طلعته الأولى حيث تمكن من اجتياز المضمار بزمن 3.544 ثانية متقدماً على منافسه مهنا النعيمي بفارق ثانية كاملة، فيما حل المتسابق عبدالله السليطي بالمركز الثالث مسجلاً 4.891 ثانية.  أما اللقب الثاني لأتات سائق فريق العنابي فقد حققه في فئة الباجي ستوك بعدما احتل المركز الأول إثر تمكنه من اجتياز المضمار بزمن قدره 4.624 ثانية.
 
وفي بقية الفئات شهدت منافسات فئة البولاريس ستوك صراعا قويا على المركز الأول بين المتسابق القطري محمد الصفر وسائق العنابي مصطفى أتات، تمكن في نهايته الصفر من تسجيل الزمن الأفضل 5.907 ثانية ليحسم الصراع ويتوج بطلا لهذه الفئة متقدما على أتات الذي اكتفى بالمركز الثاني وبفارق 0.390 ثانية عن صاحب المركز الأول. وفي فئة البولاريس موديفايد، تمكن مهنا النعيمي من حسم الصراع على اللقب فئة بزمن مميز بلغ 5.134 ثانية وسجله في محاولته الأولى على الرغم من أنه قام بمحاولة ثانية لكن التوقيت الأفضل بقي للمحاولة الأولى. أما المركز الثاني في هذه الفئة فذهب للمتسابق نايف النصر والذي قام بثلاث محاولات بلغ زمن أفضلها 5.216 ثانية، فيما شهد المركز الثالث صراعا قويا بين كل من المتسابق جاسم العمادي وشقيقه حسن العمادي تمكن الأول في النهاية من حسمه لمصلحته بعد 3 محاولات ليظفر بمنصة التتويج الثالثة تاركاً لشقيقه المركز الرابع. وأخيرا ذهب لقب أقوى فئات البولاريس وهو الأنليميتد فقد كان من نصيب المتسابق أحمد فخرو بتسجيله 5.082 ثانية، بينما ذهب المركز الثاني للمتسابق محمد كافود. 
 
وفي ختام المنافسات، قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج أصحاب المراكز الأولى في كل فئة على منصة التتويج وسط حضور مميز لوسائل الإعلام لتختتم بذلك مجريات هذه الجولة وليبدأ المتسابقون استعداداتهم للجولة الثانية والمقررة في الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل. 
 

اقراء ايضا