مدربا الأهلي و الريان راضيان بنتيجة التعادل

أكد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الأهلي القطري أن التعادل مع الريان مساء اليوم بهدف لمثله ضمن الجولة الـ12 من الدوري القطري تعتبر نتيجة عادلة لاسيما أن الفريق قدم مستويات جيدة ولم يستسلم بعد تقدم الريان. 
 
   وقال التشكي ماتشالا، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء ، " لقد بدأنا المباراة بشكل سيئ خاصة أن المنافس عرف كيف يستغل الفرصة ويتقدم  بهدف في البداية المباراة ، ولكننا لم نستسلم وقمنا بمعالجة الأخطاء التي وقعنا فيها بالشوط الأول، ولن ننسى أن الفريق غاب عنه الإيراني اميد ابراهيمي والفريق تأثر كثيرا بغيابه لأنه عنصر مهم في التشكيلة وكان بإمكانه منحنا أفضلية في هذه المواجهة وأيضا تأثرنا بغياب ماجد محمد الذي يعد هو الآخر من مفاتيح اللعب ". 
 
   وأضاف مدرب الأهلي " أعتقد أن المباراة سارت على نهج واحد ولم تكن هناك فرصا حقيقية للفريقين ولكننا لعبنا بصورة جيدة خاصة في آخر 20 دقيقة من الشوط الثاني والتي شهدت تسجيل محسن متولي لهدف التعادل في دقيقة 75، وبالتالي أرى أن النتيجة عادلة بين الفريقين ". 
   وحول إصابة اللاعب جون بينسون، قال ماتشالا " لا أعلم مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها جون بينسون وسيخضع للفحص الطبي لتحديدها، وننتظر التقرير الطبي ، حيث دفعنا باللاعب تريسور بدلا من بينسون وظهر صورة جيدة " ، مشيرا إلى أنه لدينا لاعبين كثيرين سيكون لديهم استحقاقا دوليا مع المنتخبات الوطنية على غرار المحترفين الإيرانيين محمد رضا وأميد ابراهيمي ولاعبي المنتخب القطري وسوف نعد الفريق خلال الفترة المقبلة بتركيز شديد استعدادا للمنافسة في كأس نجوم قطر والدوري ، متمنيا أن لا تتأثر بإيقاف الدوري. 
 
    وعلى الجانب الآخر، قال البرازيلي سوزا مدرب فريق الريان تحت 23 سنة الذي يتولي قيادة الفريق خلال مباريات الدوري مؤقتا ، " أعتقد أننا واجهنا صعوبات كثيرة أمام الأهلي الذي يعتبر من الفرق الجيدة لاسيما بعد التقدم بهدف في بداية المباراة والسيطرة على مجريات الشوط الأول بالكامل ". 
 
   وأضاف مدرب الريان أن النتيجة عادلة ومتكافئة بين الفريقين بالنظر إلى المستوى الذي قدمه الفريقين خاصة أن الأهلي أجرى عددا من التغيرات في الشوط الثاني وتمكن من الضغط علينا واحراز هدف التعادل قبل نهاية المباراة بربع ساعة. 
 
   وأوضح المدرب أن التعادل لا يرضي طموحاتنا ولكن بالنظر إلى مجريات هذه المباراة فأرى أنها نتيجة جيدة خاصة أن الريان لم يكن أفضل كثيرا من الأهلي وأيضا الأهلي لم يكن أفضل من الريان، وبالتالي التعادل عادل ، وغير مرضي لنا لأننا كنا نطمح في ثلاث نقاط. 
 
   وعن تأثير الخسارة على طموحات الفريق هذا الموسم، قال إن نتيجة التعادل لا أعتقد أنها ستؤثر على مشوار الفريق خاصة أن الفريق لايزال في المركز الثالث والجميع يعرف أن هدفنا هذا الموسم هو التواجد ضمن فرق المربع الذهبي، من أجل تحقيق أهدفنا وطموحتنا باللعب في دوري أبطال آسيا وأيضا المشاركة والمنافسة على كأس قطر، وبالرغم من أن المنافسة على لقب الدوري أمرا صعبا ولكننا سنحاول وسنفعل ما في وسعنا من أجل تأكيد حضورنا بقوة. 
 
 

اقراء ايضا