فيربك لايخشى من قلة التهديف في المواجهات الودية

قال المدرب الهولندي بيم فيربك مدرب منتخب عمان أنه لايشعر بالقلق حيال قلة التهديف في المواجهات الودية التحضيرية التي خاضها المنتخب العماني مؤخرا على طريق الاستعداد لنهائيات اسيا 2019 .
 
وقال بيم فيربك انه لديه الثقة في ان المنتخب سيكون في حال جيد خلال المواجهات الرسمية في مواجهات كأس اسيا للتغلب على واقع شحة التهديف التي رافقت أربع مواجهات تحضيرية خلال الفترة الماضية حيث انتهت 3 لقاءات تحضيرية بالتعادل السلبي وواحدة فقط بالتعادل لهدف بين المنتخبين.
 
وكان فيربك قد استبعد 3 هدافين من التشكيلة الاخيرة لمعسكر المنتخب العماني في اشارة عن حالة عدم الرضا عن المستوى التهديفي للمهاجمين واللاعبون هم عبدالعزيز المقبالي وسعيد سالم الرزيقي ومحسن جوهر ، وربما لكان لهذا الاستبعاد رسالة لاعطاء المهاجمين فرصة لاثبات جدارتهم قبل انطلاق موعد نهائيات اسيا والعودة الى مستوياتهم السابقة في هز الشباك .
 
وانتهى لقاء المنتخب العماني مؤخرا مع الاردن  بالتعادل السلبي وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهتي منتخبي لبنان والاكوادور في حين اكتفى منتخب عمان بالتعادل 1/1 امام الفلبين.
 
ويسعى بيم فيربك للتخلص من حالة العقم الهجومي بالاعتماد  على هدافين شباب واعدين قد يمنحهم الثقة بصورة اكبر في المعسكرات القادمة ومن المقرر ان يلعب منتخب عمان مواجهتين وديتين امام سوريا والبحرين خلال نوفمبر الجاري كما سيلعب في ديسمبر عدد من المواجهات امام كازاخستان والهند واستراليا قبل ان يدخل في اجواء النهائيات بصورة رسمية .
 
 

اقراء ايضا