تواصل المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس للهجن

تواصلت اليوم، فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس ضمن منافسات موسم (2018-2019) للهجن العربية الأصيلة الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية، وذلك حتى السابع عشر من نوفمبر الجاري. 
 
   وتستمر المرحلة الأولى من السباق المحلي حتى بعد غد /السبت/ بمنافسات الحقايق واللقايا والجذاع، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم السادس عشر من نوفمبر الحالي، وتستمر لمدة يومين وتشهد منافسات الثنايا والهجن السودانية والحيل والزمول. 
 
  وجاءت منافسات اليوم الثاني من السباق قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيم 45 شوطا، ففي الفترة الصباحية أقيم 27 شوطا لسن الحقايق البكار والقعدان لمسافة 3 كم (أشواط عامة).. وفي الفترة المسائية أقيم 18 شوطا لسن الحقايق البكار والقعدان لمسافة 3 كم (أشواط عامة). 
 
  وشهدت الفترة الصباحية إثارة كبيرة في منافسات الحقايق، حيث توجت "سحابة" ملك صالح حمد أبوشريدة بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار قاطعة مسافة الـ 3 كم في زمن قدره 4.35.02 دقائق، متفوقة على "الغزيل" ملك عبدالمحسن زيد القرح والتي جاءت في المركز الثاني بزمن قدره 4.35.36 دقائق، وحلت في المركز الثالث "ربشة" ملك فهد محمد علي الجرحب بعد أن حققت زمنا قدره 4.35.86 دقائق.   
 
  بينما فاز "مبشر" ملك عبدالرحمن عبدالله البخيتان بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان بعدما انفرد وقطع مسافة السباق بزمن قدره 4 دقائق و35 ثانية و10 أجزاء من الثانية، تاركا الوصافة لـ"الباز" ملك حمد علي سعيد أبوشارب محققا زمنا قدره 4.36.09 دقائق، وحل في المركز الثالث "هلاب" ملك عبدالعزيز خالد العطية بتوقيت قدره 4.36.23 دقائق. 
 
   وحقق "العريق" ملك حمد سعيد محمد العيدة أفضل توقيت في السباق خلال الفترة الصباحية بعد أن تصدر الشوط الثاني عشر المخصص للحقايق قعدان مسجلا 4.26.67 دقائق. 
 
   وفي منافسات الفترة المسائية، توجت "أزغوى" ملك جبر جاسم الكواري بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار، واستطاعت أن تنهي مشوار الثلاثة كيلومترات لصالحها وتحسم اللقب بتوقيت زمني قدره 4.20.97 دقائق، بعد منافسة شرسة مع "قيثارة" ملك حمد بن عبدالله العطية التي حلت في مركز الوصافة بتوقيت 4.22.56 دقائق، وحلت "عقوبة" ملك ملفي تركي اليامي في المركز الثالث بتوقيت 4.22.84 دقائق. 
 
   بينما فاز "شاهين" ملك راشد علي المري بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان وقطع رحلة الـ 3 كم في توقيت زمني قدره 4.19.54 دقائق، متفوقا على "رعد" ملك حمد صغير العويسي الذي حل وصيفا بتوقيت قدره 4.20.65 دقائق، وحل "المتحد" ملك علي محمد هادي المري في المركز الثالث بتوقيت 4.20.85 دقائق. 
 
   وحققت "تعز" ملك هادي راشد الشهواني أفضل توقيت في السباق خلال الفترة المسائية وذلك في الشوط العاشر بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 4.16.67 دقائق. 
   وتتواصل غدا /الجمعة/ فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس بإقامة منافسات اللقايا خلال الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة 4 كلم (أشواط عامة). 

اقراء ايضا