السد يتعادل مع بيرسيبوليس الإيراني ويودع منافسات دوري أبطال آسيا

تأهل نادي بيرسيبوليس الإيراني إلى المباراة النهائية بعدما تعادل مع ضيفه السد القطري 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران، وذلك في إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2018.
وتقدم السد في الشوط الأول عبر هدف الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 17، قبل أن يدرك بيرسيبوليس التعادل عن طريق سياماك نعمتي (49).

وسجل بونجاح الهدف الشخصي رقم 13 في البطولة، ليتساوى بالرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة مع البرازيليين موريكي وأدريانو.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز بيرسيبوليس بنتيجة 1-0 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، فتأهل الفريق الإيراني إلى النهائي بعدما تفوق بواقع 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وضغط السد في بداية المباراة بحثاً عن تعويض خسارة مباراة الذهاب، وسنحت له فرصة في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة عبدالكريم حسن التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس علي رضا بيرانفاند.

ورد أصحاب الأرض عبر ركلة ركنية نفذها أحمد نورالله وتابعها غودوين مينشا برأسه في مواجهة المرمى لكن محاولته مرت بجوار القائم (14).

ثم سجل الفريق القطري هدف التقدم في الدقيقة 17 بعدما تابع بغداد بونجاح تمريرة بينية خلف المدافعين وسدد من اللمسة الأولى في الشباك.

وحاول الفريق الإيراني الهجوم بعد ذلك، لكن دون أن ينجح في إيجاد خطورة أمام المرمى، حيث كانت أبرز محاولات الفريق في الدقيقة 39 عبر تسديدة غودوين مينشا التي تصدى لها الحارس القطري مشعل عيسى.

وبدأ بيرسيبوليس الشوط الثاني بصورة مثالية ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 49 عندما أرسل مينشا تمريرة عرضية وصلت إلى سياماك نعمتي الذي سدد على الطاير في المرمى.

وضغط السد بعد هذا الهدف، وسنحت له فرصة خطرة عبر تسديدة بيدرو ميغيل التي ارتطمت بالقائم وتابعت طريقها خارج الملعب.

وواصل الحارس بيرانفاند تألقه في مواجهة الهجمات القطرية، فأبعد رأسية تشافي في الدقيقة 86، لينجح في قيادة فريقه للنهائي.

وكان السد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم تغلب في دور الـ16 على الأهلي السعودي بواقع 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على الاستقلال الإيراني بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

من جهته تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على الدحيل القطري 3-2 في مجموع المباراتين.

وشهدت مباراتي الفريقين خلال دور المجموعات فوز السد في الجولة الثانية بنتيجة 3-1 في الدوحة، في حين فاز بيرسيبوليس في الجولة السادسة والأخيرة بنتيجة 1-0 في طهران.

ويشار إلى أن مباراتي الدور النهائي تقامان يومي 3 و10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اقراء ايضا