الخور يحول تأخره بهدف أمام الخريطيات إلى فوز بخماسية

حول فريق الخور تأخره أمام الخريطيات بهدف دون رد، إلى فوز بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد نادي الخور في ختام الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).   

سجل أهداف المباراة عبدالرحمن عبدالله محمد في الدقيقة 3 للخريطيات، فيما سجل للخور ديوجو دا سيلفا فارياس في الدقيقة 40، وريبين سولاقا في الدقيقة 51، وواجنر فيريرا دوسانتوس في الدقيقتين 54 و62، وحمد منصور في الدقيقة 57.
   وحقق الخور اليوم انتصاره الثاني في الدوري بعد تعادلين و4 هزائم، وحصد 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة الثامنة في المركز العاشر .. وله مباراة مؤجلة مع السد من الجولة الخامسة، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير تحصل عليها من فوز وحيد ومني اليوم بهزيمته الثامنة.
   وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة الخريطيات أمام نادي قطر بهدفين دون رد، وفوز الخور على الريان بهدف دون رد.
  وسيواجه الخريطيات في الجولة المقبلة فريق الدحيل، فيما يلتقي الخور مع الغرافة.
  جاءت مباراة الخور والخريطيات قوية ومثيرة، لفائدة الخور الذي قدم لاعبوه مردودا قويا وفنيات عالية خاصة في الشوط الثاني وحولوا تأخرهم بهدف دون رد إلى فوز بنتيجة (5-1).
  وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا متواصلا من الخريطيات الذي تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثالثة بواسطة مدافعه عبدالرحمن عبدالله محمد من ركلة ركنية لعبها أنور ديبا وتلقاها اللاعب برأسه وسددها قوية لم يتمكن محمد البكري حارس مرمى الخور من التصدي لها ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه الخريطيات.
  وانتفض الخور بعد هدف الخريطيات ونشط لاعبوه في محاولة لاستعادة التوازن وإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 17 أنقذ أحمد سفيان مرمى الخريطيات من تسديدة لنايف البريكي كابتن الخور والتي كادت تشكل خطورة.
  وتبادل الفريقان السيطرة والفرص المهدرة، حيث شهدت الدقيقة 33 تسديدة قوية من أنور ديبا لاعب الخريطيات من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها ببراعة محمد البكري حارس مرمى الخور وأنقذ مرماه من هدف ثان.
  وفي الدقيقة 40 تمكن البرازيلي ديوجو دا سيلفا فارياس من تسجيل هدف التعادل للخور، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله بين الفريقين.
  ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم الخور وجها مغايرا عن الشوط الأول، حيث قاد العديد من المحاولات الهجومية، في الوقت الذي تراجع فيه مردود الخريطيات وعجز عن مجاراة نسق المباراة.
  بدأ الخور الشوط الثاني بشكل قوي في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وقد نجح في ذلك خلال الدقيقة 51 عبر المحترف العراقي ريبين سولاقا الذي تلقى كرة من ضربة ركنية حولها برأسه إلى شباك أحمد سفيان حارس مرمى الخريطيات.
   وواصل الخور ضغطه وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 54 عبر لاعبه البرازيلي واجنر فيريرا دوسانتوس الذي تلقى تمريرة من زميله داسيلفا في منطقة الجزاء سددها مباشرة في شباك أحمد سفيان حارس مرمى الخريطيات محرزا الهدف الثالث.
  ولم يهدأ الخور وواصل أفضليته خلال الدقائق التالية، حيث سجل الهدف الرابع عن طريق لاعبه حمد منصور في الدقيقة 57 من عمر المباراة.
  وقد تراجع الخريطيات بشكل كبير في الشوط الثاني وهو ما مهد الطريق أمام الخور لإضافة الهدف الخامس من خلال البرازيلي واجنر في الدقيقة 62 من كرة تلقاها ووضعها داخل الشباك، ليكون هذا الهدف هو الثاني للاعب خلال المباراة.
   وفشلت محاولات الخريطيات في تقليص الفارق في الدقائق التالية من عمر الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بعد اضافة حكم اللقاء لـ3 دقائق كوقت بديل، بفوز الخور على الخريطيات بخمسة أهداف لهدف.
   وانتهت مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم بفوز الشحانية على السيلية بثلاثة أهداف لهدف، وكانت الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، انطلقت أمس /السبت/ وشهدت تعادل الريان مع الغرافة بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل نادي قطر مع أم صلال، وتغلب الأهلي على العربي بثلاثية نظيفة.. فيما تأجلت مباراة السد والدحيل إلى يوم 11 ديسمبر القادم بسبب لقاء الإياب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بين السد وبيرسبوليس الإيراني الذي سيقام بعد غد /الثلاثاء/ على استاد آزادي في طهران.
 

اقراء ايضا