التعادل الايجابي يحسم مباراة الريان والغرافة

حسمت نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة الريان مع الغرافة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB). 
سجل أهداف المباراة ردريجو تاباتا في الدقيقة 67 ( من ضربة الجزاء) للريان، وعادل الغرافة النتيجة في الدقيقة 83 بواسطة لاعبه دييغو امادو. 
ولعب الغرافة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه حسن العلي في الدقيقة 65، وقدم الفريقان واحدة من أجمل مباريات الدوري. 
وبهذه النتيجة حصد الفريقان نقطة وحيدة رفعت رصيد الريان لـ15 نقطة في المركز الرابع، كما رفعت رصيد الغرافة لـ11 نقطة في المركز الثامن. 
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة الريان أمام الخور بهدف دون رد، وفوز الغرافة على العربي بثلاثية دون رد. 
ويواجه الريان في الجولة المقبلة فريق السيلية، فيما يتبارى الغرافة مع الخور. 
وجاءت مباراة الريان والغرافة جيدة المستوى، من الجانبين وشهدت إهدار العديد من الفرص، وكاد الريان أن يفتتح النتيجة في الدقيقة الثانية بعد أن سدد ردريجو تاباتا كرة قوية أبعدها يوسف حسن حارس مرمى نادي الغرافة، في حين سنحت اول فرصة للغرافة بعد 4 دقائق من كرة عرضية وصلت على رأس مهدي طارمي سددها قوية وأبعدها عمر باري حارس مرمى الريان بصعوبة. 
واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين حيث انفرد سيبستيان سوريا لاعب الريان في الدقيقة الثامنة بحارس مرمى الغرافة يوسف حسن الذي أبعد الكرة وارتدت الى ردريجو تاباتا المتابع سددها ارضية بجوار القائم، وفي الدقيقة الحادية عشر كاد أحمد علاء مهاجم الغرافة أن يفتتح النتيجة لفريقه بعد انفراد مع عمر باري حارس مرمى الريان الذي انقذ مرماه من هدف محقق. 
واستمر اللعب الهجومي والاداء المفتوح من الريان والغرافة دون القدرة على استغلال الفرص، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الفريقان اهدار الفرص حيث سنحت فرصة لردريجو تاباتا لاعب الريان واخرى لفلاديمير فايس لاعب الغرافة، بدوره أهدر موسى هارون لاعب الريان فرصة هامة بالدقيقة 57  بعد ان اعتلت تسديدته العارضة بقليل. في الدقيقة 65 حصل حسن العلي مدافع الغرافة على بطاقة حمراء نتيجة جذب سيبستيان سوريا من الخلف ومنعه من إحراز هدف، واحتسب الحكم ركلة جزاء للريان نجح ردريجو تاباتا في تنفيذها ليفتتح النتيجة للريان ويعلن عن تقدم فريقه في الدقيقة 67 . 
وحاول الغرافة تعديل النتيجة وتقليص الفارق وواصل ضغطه ولم يتأثر بالطرد، ونجح في الدقيقة 83 من إدراك التعادل عبر كرة مررها عمرو سراج لزميله ردييغو امادو الذي أكملها داخل الشباك محرزا هدف التعادل للغرافة وهي النتيجة التي إنتهت عليها المباراة بهدف لمثله. 
وانتهت مباراتان اقيمتا في وقت سابق اليوم بفوز الأهلي على العربي بثلاثية نظيفة، وتعادل نادي قطر مع أم صلال بهدف لمثله..وتختتم الجولة غدا /الاحد/ بإقامة مباراتين تجمع الخريطيات مع الخور، والسيلية مع الشحانية..فيما تأجلت مباراة السد والدحيل إلى يوم 11 ديسمبر القادم بسبب لقاء الإياب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بين السد وبيرسبوليس الإيراني الذي سيقام /الثلاثاء/ المقبل على استاد آزادي في طهران. 
 

اقراء ايضا