تاباتا خاص للكاس: سأتواجد في مونديال 2022 حتى لو من مقاعد المشجعين

أكد رودريغو تاباتا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان لن يرفع راية الاستسلام هذا في الموسم في المنافسة على بطولة دوري نجومQNB رغم صعوبة المنافسة التي تمثيل لمصلحة السد والدحيل. وناشد قائد الرهيب جماهير الريان بضرورة مساندة الفريق في كل مباراة لأن الأمل مازال قائما من وجهة نظره في الفوز بالبطولات.

جاء هذا في حوار خاص ادلى به تاباتا للموقع الالكتروني لقنوات الكاس الرياضية.

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:

  • المنافسة على الدوري صعبة ولكن مساندة الجمهور تعزز الأمل
  • السد والدحيل يمتلكان عناصر التفوق ومرشحان فوق العادة للفوز
  • فرحة الفوز بالدوري تختلف عن بقية البطولات
  • الألقاب الشخصية شيء جميل ولكن الفوز بالدوري أهم

 

وقال تاباتا: في بداية الموسم عملنا مع مدرب جديد هو الأرجنتيني الفاسكو وكان الفريق يعاني من غياب بعض اللاعبين خصوصا على صعيد الأجانب المحترفين ولكن رغم هذا قام الفريق وخصوصا الشباب بعمل جيد وأدوا دورهم على أكمل وجه.

وعن حظوظ الريان في المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم قال تاباتا: فريقنا حاليا متكمل الصفوف خصوصا على صعيد اللاعبين الأجانب المحترفين ولدينا فرصة للمنافسة ولكنها تبدو صعبة بعد أن فقدنا خمس نقاط كاملة في مباريات الموسم الحالي وسنعمل بقوة لتعويضها في المرحلة المقبلة ويجب أن يعلم الجميع أن هدف كل لاعبي الريان هو الفوز بالدوري رغم اعترافنا بصعوبة المهمة.

وعن أبرز المرشحين للفوز بلقب هذا الموسم قال قائد الريان: نعلم أن وضعنا ليس سهلا ولكننا سنلعب من أجل المنافسة على الرغم من أن السد والدحيل هما الأوفر حا في المنافسة على اللقب هذا الموسم وأعتقد أن أحدهما سينال اللقب في النهاية.

وعن سر تفوق السد والدحيل على بقية المنافسين قال تاباتا: مصدر تفوق السد والدحيل يعود لامتلاك كل فريق مجموعة كبير من اللاعبين الجاهزين بخلاف دكة بدلاء قوية تعوض النقص في أي وقت.

وعن طموحاته الشخصية هذا الموسم وإمكانية تحقيق لقب هداف الدوري أو أحسن لاعب في الموسم قال قائد الريان: نعم كل لاعب يريد الفوز بالألقاب في سيرته الذاتية وأنا بين هؤلاء اللاعبين لكنني هدفي قبل التوقف عن اللعب والاعتزال هو الفوز ببطولة الدوري مرة أخرى لأن فرحة الفوز بالدوري تختلف تماما عن باقي البطولات.

ووجه تاباتا رسالة لجماهير الريان قائلا: الموسم صعب علينا وكل ما نحتاجه هو مؤازرة الجمهور لنا في كل مباراة حيث أن الأمل مازال قائما للظفر بالبطولات فلا تتخلوا عنا.

وأعرب تاباتا عن سعادته بما يقدمه المنتخب الوطني حاليا بالتشكيلة الشابة الواعدة التي يمتلكها والفريق يسير على الطريق الصحيح وقد تابعته في آخر مباراة أمام الإكوادور أظهر أن ننملك فريقا سينافس بقوة في كوبا أمركيا وفي مونديال قطر 2022.

وعن رؤيته لمونديال قطر 2022 وطموحاته الخاصة قال تاباتا: المؤكد أنني سأتواجد أنا وعائلتي في مونديال قطر 2022 وسأعل مع المنتخب سواء كنت لاعبا أو في الطاقم الفني لو اعتزلت أو حتى كمشجع.

وتابع تاباتا: أعيش هنا في قطر منذ 8 سنوات وسبق وتحدثت كثيرا مع قنوات تلفزيونية أجنبية عن مونديال قطر 2022 وأكدت لهم أن كأس العالم سيكون تاريخيا وكل من سيزور قطر سوف يستمتع في كافة النواحي.

 

اقراء ايضا