لانج يحتفظ بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي

توج الألماني باتريك لانج بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بلقب فئة الرجال في المنافسات التي أقيمت بجزيرة هاواي جنوب الولايات المتحدة الأمريكية. 
وجاء تتويج لانج البالغ من العمر 32 سنة باللقب، إثر احتلاله المركز الأول بعدما سجل زمنا قدره سبع ساعات و52 دقيقة و39 ثانية، وبفارق 4.2 دقائق عن أقرب منافسيه البلجيكي بارن ارنوتس صاحب المركز الثاني بزمن قدره سبع ساعات و56 دقيقة و41 ثانية، فيما جاء البريطاني ديفيد ماكنامي في المركز الثالث بعد أن سجل ثمان ساعات ودقيقة واحدة وتسع ثوان. 
وحطم الألماني لانج الرقم القياسي في بطولة العالم الذي سجله بنفسه العام الماضي بفارق تسع دقائق، علما بأن البلجيكي ارنوتس الثاني والبريطاني ماكنامي الثالث نجحا هما أيضا في تحطيم الرقم القياسي السابق، إلا أن لانج احتفظ لنفسه بالرقم القياسي الجديد. 
وبات لانج الذي أحرز لألمانيا لقب بطولة العالم للمرة الخامسة على التوالي، وزميله ارنوتس أول رياضيين ينجحان في كسر حاجز الثمان ساعات خلال منافسات بطولة العالم. وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، سارت السويسرية دانيلا ريف على درب الألماني لانج، وتمكنت من الحفاظ على اللقب التي أحرزته بطولة العام الماضي، بعدما احتلت المركز الأول مسجلة زمنا قدره ثمان ساعات و26 دقيقة و18 ثانية ، متفوقة على كل من الإنجليزية لوسي تشارلز التي حلت في المركز الثاني، والألمانية اني هاوج صاحبة المركز الثالث. 
 

اقراء ايضا