غابي: لقب دوري الأبطال سيعزز مكانة السد العالمية

أكد النجم الإسباني غابي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد أن هدفه مع الفريق الفوز باللقب الآسيوي هذا الموسم لأنه سيعزز تواجد النادي عالميا.

جاء هذا في الحور الخاص الذي ادلى به غابي لقنوات الكاس الرياضية عبر برنامج ضيفنا.

وقال غابي: تشافي هو من دعاني هو أوّل شخص اتّصل بي تحدّث معي أيضا في إسبانيا وطلب منّي القدوم للعب في فريقه وتحدّثت إلى سيرجيو غارسيا الذي لعبت معه في منتخب اسبانيا تحت 20 عاما : تحدّث بالخير عن قطر وكذلك عن الدوري القطري وأيضا عن مونديال قطر ألفين واثنين وعشرين ومدى أهميته بالنسبة إلى القطريين.

وعن مونديال قطر 2022 وما يمكن تقديمه قال غابي: نعم هذا أمر هام بالنسبة إلي حيث أنني أملك خبرة بإمكان قطر الاستفادة منها وأتمنّى المساعدة في جعل هذا المونديال هو الأفضل في تاريخ المسابقة وأن أساهم في اعداد اللاعبين القطريين للمشاركة في هذا المونديال .

وتابع غابي: نعم .. أنا أدير حسابي على وسائل التواصل وهي وسيلة هامة كي يعرف البعض القليل عنّي.

وكشف غابي إنه كان مستعدا للبقاء مع فريقه وقال: كنت مستعدّا بدنيّا آنذاك أتلتيكو مدريد كان منزلي دائما ولكن الاتّصال الذي تلقيته من تشافي .. جعلني أحضر إلى السد وهدفي هو الفوز بدوري أبطال آسيا.. وقد قضّيت 15 عاما في اتلتيكو مدريد هذا النادي هو عائلتي. طبعا هناك نقاط اختلاف كثيرة بين هناك .. وهنا في قطر.

وحول إمكانية تمديد تعاقده مع السد قال غابي: سأفكّر بالأمر تدريجيا أنا أحبّ هذا المكان وإذا لياقتي البدنية لم تتراجع سأقرّر التجديد للسدّ من عدمه.. وبالتأكيد سأعمل في مجال الرّياضة بعد الاعتزال لأنها عشقي وحياتي ألعب كرة القدم منذ ثمانية عشر عاما.

وعاد للحديث عن مونديال قطر وقال: بكلّ تأكيد، أتمنّى أن أساعد هذا البلد بما أقدر عليه في يوم ما، ومشاركة تشافي في استضافة هذا الحدث سأتشرّف بمساعدة القطريين في تنظيم هذا.

وتطرق للحديث عن نادي السد قائلا: فوجئت كثيرا بالمستوى التنظيمي للنّادي كما أنّ وجود تشافي جعل اللاعبين المحلّيين أكثر احترافية. وتدريجيّا، سيصبح هذا النادي أكبر فوزنا بدوري أبطال آسيا سيعزّز البعد العالمي للنادي.. وأنا هنا للفوز بالألقاب أعتقد أن هذه الانتصارات هي نتيجة العمل الجماعي ونحن جاهزون في السد لحصد كلّ الألقاب.

وتابع: في السد .. وفي قطر بشكل عام لاعبون من أعلى المستويات مثل أكرم عفيف، والهيدوس، وعلي (أسد) لاعبون مميّزون .. وسيصلون تدريجيا إلى مستويات اللاعبين الأجانب في أوروبا مثل بغداد بونجاح .. أكرم عفيف .. علي أسد والهيدوس .. خوخي بوعلام ... العديد من اللاعبين هنا بامكانهم اللعب في أوروبا.

وأضاف غابي: الفوز بدوري أبطال آسيا يعطي الفرق فرصة لعب مونديال الأندية وبذلك يصبح النادي معروفا في كافة أنحاء العالم.. بالطبع .. الظفر بالألقاب هام بالنسبة إلي وأنا ألعب دائما للفوز ودوري أبطال آسيا هام للغابة بالنسبة إليّ.

واستطرد: دوري أبطال أوروبا بطولة صعبة للغاية وباريس سان جرمان لديه لاعبين بامكانهم الفوز بدوري الابطال مستقبلا بكلّ تأكيد.. وأعتقد اتلتيكو .. ريال مدريد .. وبرشلونة وهناك الفريق القويّ ليفربول هؤلاء هم المرشّحون الأقوياء بالنسبة إليّ للفوز بدوري الأبطال.. وأتمنّى عدم فوز ريال مدريد ولكن الرّيال ينافس بقوّة ومرشّح قوي للفوز بدوري الأبطال.. وريال مدريد أكبر من أي لاعب بكلّ تأكيد هو أكبر من كريستيانو رونالدو أيضا نعم، خرج لاعبون هامّون من ريال مدريد ولكنّه استطاع تعويضهم بلاعبين مميّزين.

وعن برشلونة قال: بوجود ميسي في الفريق هناك احتمالات كثيرة ولكنها بطولة صعبة للغاية. ويحتاج برشلونة إلى تجاوز العديد من الصعاب للفوز بدوري الأبطال.. أعتقد أن الموسم كان صعبا على ميسي بسبب المونديال وسبق له الفوز بالسّوبر وعانى فقط في مباراتين في الليغا

وعن عدم تواجده مع المنتخب الإسباني قال:  حتّى أنا لا أعرف سبب عدم دعوتي للمنتخب. لعب في الفئات السنية للمنتخبات الاسبانية ولم ألعب للمنتخب الأوّل وقد بذلت جهدا كبيرا كي يتم استدعائي .. عموما الأبواب مفتوحة لي في أتلتيكو مدريد ولكن يجب علي الاستعداد قبل قبول أي عرض عمل.. وأشعر بالقليل من الحزن لعدم وجودي هناك في أتلتيكو ولكنّي سعيد للغاية بحياتي هنا في السّد.

وقال غابي: غريزمان كان يستحق أن يكون بين الثلاثة على الأقل لا أدري لماذا لم يكن في القائمة.

 

 

اقراء ايضا