وادا توافق على إعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) اليوم الخميس عن إعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) وفقا لشروط صارمة.

وقال كريج ريدي رئيس وادا أن قرار اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع الذي عقد في سيشل "مرهون بشروط صارمة".

وأضاف "يقدم هذا القرار جدولا زمنيا واضحا يجب من خلاله تمكين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من الوصول إلى بيانات وعينات المختبر السابقة في موسكو مع التزام واضح من جانب اللجنة التنفيذية بأنه في حال عدم استيفاء هذا الجدول الزمني ، فإنها ستدعم توصية لجنة مراجعة الامتثال المستقلة التابعة لوادا فيما يتعلق بعدم الامتثال بميثاق مكافحة المنشطات".

ورفعت الاسبوع الماضي لجنة مراجعة الامتثال المستقلة التابعة لوادا تقريرا يوصي بإعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات. وتم حظر الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في تشرين ثان/نوفمبر 2015 بعد تحقيق أجرته وادا عن فيلم وثائقي في التليفزيون الألماني والذي زعم بوجود ممارسة واسعة النطاق لتعاطي المنشطات في البلاد.

وحظر الاتحاد الدولي لألعاب القوى الاتحاد الروسي في الوقت نفسه ولكن الاتحاد الدولي ذكر أن الاتحاد الروسي يمكن أن يعود لسابق عهده بمجرد إعلان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أن الوكالة الروسية ملتزمة بالمعايير.

وكشف تقريران من ريتشارد مكلارين المحقق التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بوجود نظام مؤسسي لتعاطي المنشطات يتضمن أكثر من ألف رياضي، وبلغ ذروته من خلال التلاعب في العينات التي أخذت خلال دورة الألعاب الاولمبية الشتوية بسوتشي .2014

اقراء ايضا