وفد الأندية الكويتية ناقش خارطة الطريق لإنهاء الأزمة الرياضية مع اللجنة السداسية في اجتماع لوزان

عقد وفد الأندية الكويتية، اجتماعا مهما مع أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية، وممثلين عن لجنتها القانونية، الى جانب بعض أعضاء اللجنة السداسية، وفي مقدمتهم بيرو ميرو نائب المدير العام ومسؤول العلاقات الدولية في الاولمبية الدولية، بالإضافة إلى د. صقر الملا نائب المدير العام في الهيئة العامة للرياضة، ومدير المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم.

وأكد رئيس النادي العربي جمال الكاظمي، والذي حضر الاجتماع الى ضمن وفد الأندية، الذي يضم كلا من خالد الغانم رئيس نادي الكويت والشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية، ودهام الشمري رئيس نادي الجهراء، ومبارك النزال رئيس نادي التضامن، وحمد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل، ومطلق العدواني أمين صندوق نادي النصر، أكد أن اللقاء مع ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية، كان ايجابيا للغاية، وأن تفهم الأولمبية الدولية، فاق كل التوقعات.

وقال الكاظمي إن وفد الأندية، استطاع ان يفند كل القضايا التي حاول البعض تصديرها، خلال السنوات الماضية، كما استطاع الوصول إلى تفاهمات حول كل القضايا المطروحة، كإجراء الانتخابات المقبلة للأندية دون اي مثالب قانونية خاصة في ما يخص شؤون العضوية.

واضاف الكاظمي ان آلية تنفيذ خارطة الطريق كانت ضمن المناقشات التي وجدت اذانا صاغية من الأولمبية الدولية، بما يصب في مصلحة الرياضة الكويتية، وابعاد كل من يريد أن يحكم قبضته عليها من دون وجه حق.

وبين الكاظمي أن الردود على اللجنة الأولمبية الدولية، جاءت بالحجة، وبالأدلة الدامغة، وهو ما ازال كل اللبس حول هذه القضايا، التي عادت في السابق على الرياضة الكويتية، بالعقوبات.

ووجه رئيس النادي العربي جزيل الشكر لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة السداسية، مؤكدا ان الأيام القليلة المقبلة، ستشهد حصد ثمار هذا الإجتماع الذي جاء في وقت مهم، وحاسم في مستقبل الرياضة الكويتية.

 

اقراء ايضا