الشحانية ينتزع فوزا ثمنيا من قطر في دوري نجوم QNB

انتزع فريق الشحانية فوزا صعبا من نظيره قطر (3-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "حمد الكبير" بنادي العربي الرياضي في إطار مباريات الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

   وسجل الإيفواري كيسي امانجوا وسلطان الكواري ومسعد الحمد في الدقائق (6 و30 و79) أهداف الشحانية، والكاميروني صامويل ايتو ويوسف الكبيسي في الدقيقتين (51 و90+1) هدفي قطر.
   ورفع الشحانية بفوزه الثاني مقابل خسارتين وتعادل، رصيده إلى 7 نقاط وتقدم إلى المركز السابع، فيما مني بخسارته الرابعة على التوالي مقابل انتصار وحيد ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز التاسع.
   وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراة في افتتاح الجولة الخامسة جمعت الريان مع العربي وانتهت بفوز الأول (1-صفر) .
   ومن المقرر أن تختتم مباريات الجولة الخامسة من المسابقة غدا /السبت/، حيث تقام مباراتان يلتقي في الأولى الغرافة السادس (7 نقاط) مع أم صلال الثامن (4 نقاط) ، والأهلي العاشر (3 نقاط) مع الخريطيات الثاني عشر والأخير (بلا نقاط)   يشار إلى أن مباراتي السد الثاني (10 نقاط) مع الخور الحادي عشر (نقطة واحدة) ، والدحيل الثالث (10 نقاط) مع السيلية الرابع (9 نقاط)، وذلك نظرا لخوض السد والدحيل دور الإياب في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي.
   وجاءت مباراة الشحانية وقطر متكافئة من ناحية الفرص الهجومية لكن مع أفضلية نسبية للشحانية الذي كان أكثر خطورة من خصمه العربي طوال شوطي المباراة، كما أن كليهما أضاع العديد من الفرص السهلة أمام المرمى بسبب غياب التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات.
   وخرج قطر من مباراة اليوم واضعا نفسه في وضع حرج بخسارة رابعة على التوالي قبل مباراته مع الخور في الجولة السادسة يوم /الخميس/ المقبل.
   ورغم التأخر من بداية المباراة إلا أن العربي حاول دائما العودة في النتيجة لكن الحظ عانده، إضافة إلى تفنن لاعبيه في إضاعة الفرص السهلة، ولكنه كاد أن يعود في الوقت بدل الصائع بعدما سجل يوسف الكبيسي هدف تقليص النتيجة، إلا أن الوقت المتبقي لم يسعفه لإدراك التعادل.
  وفي المقابل، دخل الشحانية المواجهة بحذر شديد منذ البداية، واعتمد مبكرا على الكرات المرتدة وهو ما منحه الأفضلية بتسجيل هدف مبكر عن طريق الايفواري امانجو في الدقيقة (6) ، تبعه بهدف ثان عن طريق سلطان الكواري أنهى به الشوط الأول بالتقدم بهدفين نظيفين.
   وفي الشوط الثاني، قلص قطر الفارق بهدف مبكر عن طريق الكاميروني ايتو، إلا أن أداء الشحانية تحسن بصورة كبيرة بعدما شعر بخطورة لاعبي قطر، وأصبح هو المتحكم بسير المباراة وسجل هدفا ألغاه الحكم بداعي وجود خطأ ضد حارس قطر، قبل ان يعزز تقدمه بهدف ثالث عن طريق مسعد الحمد الذي كان بمثابة هف تأكيد الفوز الذي تحقق في النهاية.

 

اقراء ايضا