اللجنة العليا للمشاريع والارث توزع سترات مُبردة على عمال استادات مونديال قطر 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن توزيع سترات مبردة على 3500 عامل من عمال استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من اهتمام اللجنة العليا بتطويع أحدث وسائل  التكنولوجيا لرعاية العمال وتسهيل حياتهم العملية طوال فترة عملهم في قطر. 
وتسهم سترات التبريد المصممة من قبل خبراء الملابس في شركة تكنيش البريطانية في خفض درجة حرارة جسم العامل بمعدل 15 درجة مئوية. وقد أثبتت الاختبارات التي تم إجراؤها خلال العام الماضي فعالية سترات التبريد في تمكين العمال من العمل بكفاءة عالية وشعورهم بالراحة أثناء ارتدائها خلال عملهم في أجواء حارة.  وستعود هذه المبادرة بالنفع الكبير على عمال الحديد والصلب، والنجارين، وعمال البناء ومشرفي العمال ومشرفي الرافعات وغيرهم من العاملين في مواقع استادات البطولة. 
وفي تعليقه على ذلك، قال محمود قطب، المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا: "ستسهم السترات المبردة بشكل فعال في تحسين ظروف عمالنا المهنية. لقد أمضينا عامين في دراسة الآلية المثلى لتوظيف منتجات تبريد مختلفة وتطويعها لرعاية العمال، إلا أن كثير منها لم يلبي احتياجات البيئة القطرية. ونهدف من خلال هذه الجهود إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة لتحقيق الفائدة المرجوة. وقد أثبتت منتجات شركة تكنيش فعاليتها وكفاءتها، وحققت نتائج مبهرة بعد إخضاعها لكثير من التجارب والاختبارات". 
وأضاف قطب قائلاً: "صممت سترات التبريد خصيصاً للعمال في قطر. وإننا في اللجنة ندرك إدراكاً تاماً أهمية مثل هذه المنتجات وتأثيرها الإيجابي في حياة أي فرد يعمل في ظروف جوية حارة، وهو ما يجسد مثالاً آخراً على جهودنا الرامية لإيجاد حلول فعالة لحماية عمالنا ورعايتهم وترك إرث اجتماعي وبشري ملموس بعد انتهاء البطولة". 

اقراء ايضا