الغرافة يضع حدا لانتصارات السد في دوري النجوم

وضع الغرافة حدا لانتصارات السد العريضة بعد إجباره على اقتسام نقاط المواجهة التي جمعت بينهما (1 / 1 ) ، مساء اليوم، في ختام مباريات الأسبوع الثالث من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019. 
وتقدم لاعب الغرافة السلوفاكي فلاديمر فايس لفريقه بالهدف الأول في الدقيقة الـ/49/.. وفي الوقت بدل الضائع 90+4 نجح حسن الهيدوس في تعديل النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم. 
وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 7 نقاط، فيما ارتفع رصيد الغرافة إلى أربع نقاط. 
وكان السد حقق فوزين متتاليين في الجولتين الماضيتين على الخريطيات (6-0)، وعلى العربي (10-1)، فيما استهل الغرافة مبارياته بالدوري بالخسارة أمام قطر (1-3)، ثم الفوز على السيلية (2-1). وبعد النتيجة الكبيرة التي حققها السد في الجولة الماضية بعد اكتساحه للنادي العربي بنتيجة استقرت على 10 أهداف، ظن الجميع أن السد سيواصل العزف على نغمة الانتصارات ومواصلة حصد النقاط، لكنه في مواجهة اليوم لعب أمام منافس عرف مدربه كيف يعطل أبرز مفاتيح لعبه. 
وحتى الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد وصاحب عشرة أهداف في جولتين، ظهر بأداء باهت اليوم، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنح فريقيه نقاط المباراة، إضافة إلى أنه أضاع ركلة جزاء بعد تصد ناجح من نادي حارس الغرافة في الدقيقة الـ/30/. 
المواجهة جاءت متكافئة بين الفريقين، حيث كانت الأفضلية في ربع الساعة الأولى لمصلحة الغرافة لكن السد أعاد ترتيب أوراقه وأصبح هو المسيطر، لكن الحظ عاند أغلب لاعبيه بعد إضاعة فرص سهلة أمام المرمى، وخاصة بالنسبة لتشافي هيرنانديز الذي حاول مرارا وتكرارا لكن دون جدوى أمام تألق حارس الغرافة الذي وقف سدا منيعا أمام مرماه ومنع لاعبي السد من التسجيل.. وحتى ركلة الجزاء التي منحها الحكم للسد فشل في ترجمتها إلى هدف الجزائري بونجاح. 
الغرافة اعتمد في مواجهة اليوم على قوة خط وسطه بقيادة الهولندي ويسلي شنايدر بتمريراته الحاسمة وسرعة عكس اللعب، والهجمات المرتدة التي أثمرت إحداها هدف التقدم بطريقة جميلة من فلاديمر فايس الذي غالط حارس السد بكرة متقنة الصنع ليمنح فريقه الأفضلية. 
أدرك الغرافة أن السد سيحاول تعديل النتيجة فتراجع إلى الخلف لتأمين مناطقه الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي غاب عنها التركيز في أكثر من مرة.. أما السد فقد كثف من هجماته المتتالية على أمل التعديل لكنه وجد كل المنافذ مغلقة بحكم التكتل الدفاعي، وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها سقط أكرم عفيف بعد دفع من مدافع الغرافة ليعلن الحكم عن ركلة جزاء، أثارت احتجاج لاعبي الغرافة لاسيما وأن الفريق كان في طريقه لحصد النقاط الثلاث، لكن حسن الهيدوس منح له نقطة واحدة بعدما تولى تنفيذ الركلة بنجاح.. لتنتهي المواجهة باقتسام النقاط مناصفة وتعادل عادل بين الفريقين. 
وكانت مباريات الجولة الثالثة من الدوري القطري قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بإقامة مواجهتين حيث حقق أم صلال فوزه الأول على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في حين استعاد السيلية نغمة الانتصارات بثنائية في شباك نادي قطر.. وفي مواجهات الأمس السبت، استعاد العربي توازنه بفوزه بهدف دون رد على الخريطيات، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الخور والشحانية

اقراء ايضا