منتخبنا يتوج بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة على حساب إيران

 توج المنتخب القطري للكرة الطائرة للرجال بلقب البطولة الآسيوية للعبة في نسختها السادسة، بعد تجاوز عقبة نظيره الإيراني بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين في القمة النهائية التي جمعت بينهما اليوم، ضمن البطولة التي احتضنت منافساتها الصين تايبيه /تايوان/. 
وجاء تأهل المنتخب القطري للنهائي بعد تصدر قمة مجموعته الثالثة بفوزين على فيتنام وتايلاند بنفس النتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي ويهزمه بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد. 
وتأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة رجال للدور النهائي جاء بعد فوزه على نظيره الياباني حامل لقب بطولة آسيا بنسختيها 2015 و2017 بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد بواقع /25-21، 22-25 ، 25-19، 25-16/ خلال اللقاء الذي جمع الفريقين أمس/ الثلاثاء/ في الدور قبل النهائي. 
أما المنتخب الإيراني فقد تصدر هو الآخر قمة مجموعته الثانية بالفوز على تايوان وأستراليا بنتيجة واحدة هي /3-1/ ثم تغلب على فيتنام في ربع النهائي بثلاثة أشواط نظيفة وأخيرا فاز على تايوان من جديد ثلاثة أشواط دون رد. 
ورغم تقدم المنتخب الإيراني في الشوط الأول بواقع 25 / 23، ثم فاز أيضا بالشوط الثاني بنتيجة 25 / 21، لكن المنتخب القطري نجح في العودة بقوة وفاز بشوط المباراة الثالث بواقع 25 / 22، ثم فاز بالشوط الرابع وعدل النتيجة بواقع 25 / 18، وفي الشوط الخامس والأخير ضرب المنتخب القطري بقوة واقتلع اللقب بنتيجة 15 / 10. 
 

اقراء ايضا