منتخبنا لكرة السلة يواجه اليابان غدا الخميس في ثاني مبارياته بدورة الألعاب الآسيوية

 
يلتقي المنتخب القطري لكرة السلة غدا /الخميس/ مع نظيره الياباني في ثاني مبارياته، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة /جاكرتا  بالمبانج 2018/ التي ستفتتح رسميا يوم /السبت/ المقبل وتستمر لغاية الثاني من شهر سبتمبر المقبل. 
ويدخل المنتخبان المواجهة وسط ترقب لحصد نتيجة الفوز التي ستضاعف من حظوظهما في الانتقال إلى الدور المقبل خاصة أن المواجهة الختامية لكليهما ستكون يوم 25 أغسطس الجاري، وسيكون هناك متسع من الوقت لترتيب الأوراق. 
ويدرك البريطاني تيم لويس مدرب المنتخب القطري جيدا أن مباراة هونج كونج التي انتهت بفارق 10 نقاط 90  80 ربما لم تكن مثالية على مستوى الأداء ولكن النتيجة هي الأهم، لكنه وضع الأعذار بحكم الوصول المتأخر إلى جاكرتا قبل المواجهة بساعات ويعرف أن لقاء اليابان لابد من أن ينجح فيه المنتخب في تعديل موقفه من ناحية الأداء المتوازن في الأرباع كافة والظهور بالصورة التي تؤكد أنه أحد المنتخبات المرشحة للظفر بميدالية على الأقل. 
ويعول لويس على محمد أمين ومحمد يوسف في الارتدادات السريعة وناصر الريس وعبد الباسط خالد في الريباوند الدفاعي وخالد عبدي من خارج القوس. 
وتضم تشكيلة المنتخب القطري /محمد يوسف، خالد سليمان، تانجي جونجو، خالد رشدي، فارس افيديتش، عبدالرحمن يحيى، ناصر الريس، محمد عبدالعزيز، عبدالحليم عيسى، أميز ميكوتيتش، مصطفى لاشين، ومحمد أمين ميزو/. 
وعلى صعيد آخر، تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدور الثاني لمنافسات اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة /جاكرتا  بالمبانج 2018/، وذلك بعد فوز المنتخب الإيراني على نظيره الماليزي 55 / 11 اليوم، حيث حسمت هذه النتيجة تأهل منتخبي قطر وإيران إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى على أن تبقى مواجهتهما بعد يوم بعد غد /الجمعة/ في ختام الدور التمهيدي من أجل تحديد أول وثاني المجموعة. 
وسوف يدخل المنتخب القطري المباراة التي ستجمعه مع المنتخب الإيراني بفرصتي الفوز أو التعادل باعتباره كان قد حقق الفوز على المنتخب الماليزي 64 / 11 يوم الإثنين الماضي،وبالتالي يتفوق على المنتخب الإيراني بفارق تسعة أهداف. 
وقد واصل المنتخب القطري اليوم استعداداته لمواجهة الجمعة حيث أدى تدريبا قويا ركز فيه المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا على النواحي الفنية التي سيتم تطبيقها في لقاء إيران. 
 

اقراء ايضا