منتخبنا يفوز على اليابان ويتأهل الى نهائي البطولة الاسيوية

 
تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة رجال للدور النهائي للبطولة الآسيوية للعبة في نسختها السادسة، بعد فوزه على نظيره الياباني حامل لقب بطولة آسيا بنسختيها 2015 و2017 بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد بواقع ( 25-21 ، 22-25 ، 25-19 ، 25-16 ) خلال اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم في الدور قبل النهائي. 
وسيواجه العنابي في المباراة النهائية للبطولة غدا نظيره الإيراني.
وأصبح المنتخب القطري على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج باللقب لاستكمال مسيرته الناجحة في البطولة على أكمل وجه لاسيما وأن مستوى الأداء الذي قدمه الفريق خلال مبارياته جاء مخالفا لكل التوقعات ومفاجئا لجميع الفرق باعتبار أنه يمر بفترة إحلال وتجديد من خلال الدفع بالعديد من العناصر الشابة الواعدة. 
وجاء تأهل المنتخب القطري للنهائي بعد تصدر قمة مجموعته الثالثة بفوزين على فيتنام وتايلاند بنفس النتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي ويهزمه بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، ويواصل مسيرته للمنافسة على اللقب بالفوز على اليابان بنتيجة (3-1) في الدور قبل النهائي . 
أما المنتخب الإيراني فقد تصدر هو الآخر قمة مجموعته الثانية بالفوز على تايوان واستراليا بنتيجة واحدة هي (3-1) ثم تغلب على فيتنام في ربع النهائي بثلاثة أشواط نظيفة وأخيرا فاز على تايوان من جديد ثلاثة أشواط دون رد. 
وستقام غدا 4 مواجهات ضمن منافسات اليوم الأخير من البطولة الآسيوية للكرة الطائرة في نسختها السادسة والتي تستضيفها الصين تايبيه، حيث تنطلق أولى المواجهات بين المنتخب الكازاخستاني مع نظيره الكوري الجنوبي لتحديد المركزين السابع والثامن ، ويعقبه لقاء استراليا مع تايلاند لتحديد المركزين الخامس والسادس، ثم يقام لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي يجمع منتخبي اليابان مع الصين تايبيه (تايوان) مستضيف البطولة، على أن يعقبه مباشرة لقاء النهائي لتحديد بطل هذه النسخة من البطولة ويجمع منتخبنا القطري مع نظيره الإيراني. 
وقال يعقوب العدساني مدير المنتخب القطري ورئيس بعثة الفريق أن مباراة اليابان في قبل النهائي (تحبس الأنفاس) بسبب صعوبتها والشراسة التي أظهرها المنافس خلال الأشواط الاربعة لاسيما الشوط الثاني. 
وأضاف العدساني: "بصراحة لا خوف على منتخبنا في المباراة النهائية أمام المنتخب الإيراني القوي إذا ما قدم اللاعبون نفس مستوى لقاء نصف النهائي مع تلافي الأخطاء والسلبيات، منوها بأن اللاعبين أثبتوا للجميع أنهم رقم صعب في البطولة". 
بدوره، أعرب فالنتين رولانديللي المدرب المساعد للمنتخب القطري لكرة الطائرة عن سعادته الغامرة بنتيجة الفوز على اليابان والتأهل لنهائي البطولة. 
وعبر فالنتين عن سعادته للمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب القطري أمام منتخب قوي ومنظم بحجم اليابان حامل لقب البطولة الآسيوية في آخر نسختين. 
وتابع :" بالتأكيد المباراة اتسمت بالشد العصبي من الفريقين لكن بفضل فارق الخبرة والروح القتالية من جانب لاعبينا استطعنا أن نتحكم في نسق المباراة لاسيما في آخر الأشواط باستثناء الشوط الثاني الذي وقعنا خلاله في العديد من الأخطاء والتي تداركناها لاحقا". 
 

اقراء ايضا