ناجي الجويني: تقنية الفيديو ستطبق قريبا بعد نجاحها عالميا في مونديال روسيا

 
أكد ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم  بالاتحاد القطري لكرة القدم أن تقنية حكم الفيديو
( VAR ) ستطبق قريبا بعد أن حققت نتائج إيجابية على مستوى كأس العالم 2018 بروسيا ، لاسيما أن عالم كرة القدم يتغير ويتطور بسرعة كبيرة ، والاتحاد القطري ولجنة وإدارة التحكيم يعملون باستمرار على مواكبة هذا التطور والتعلم. 
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته اليوم إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، بحضور رؤساء أجهزة الكرة بأندية الدرجتين الأولى والثانية، والمدربين وقائد كل فريق بالإضافة إلى لاعب من كل فريق. 
 وأشاد الجويني خلال الاجتماع، بالحكام القطريين وقال إنهم يقومون بدورهم وواجبهم على أكمل وجه من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب محليا ودوليا.. مبينا أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة بعض القرارات وتعليمات ولوائح اتحاد الكرة، وإلقاء الضوء على كل ما هو جديد في قوانين اللعبة. 
وأوضح المدير التنفيذي لإدارة التحكيم أن دور الإدارة والحكام هو المحافظة على حقوق الأندية التي تتحمل ميزانيات كبيرة من أجل تطوير اللعبة، قائلا "نطالب الأندية بالعلاقة الودية للمساهمة معهم في الارتقاء بالكرة القطرية ، كما نحتاج مساعدتكم من أجل نجاح التحكيم والحكام القطريين، الذين يحتلون الصف الأول على المستوى الآسيوي رغم قلة العدد، وهم متواجدون على المستوى القاري وأيضا العالمي بعد أن مثلنا عبد الرحمن الجاسم ضمن حكام الـ ( VAR) وطالب المري كمساعد في بطولة كأس العالم بروسيا وهما من أصغر حكام مونديال 2018 وهو ما يعني أنهما اكتسبا خبرة كبيرة في سن صغيرة. 
وقال الجويني "نعدكم بتفادي الأخطاء وليس كل الأخطاء خاصة التي تؤثر على النتائج، والحكام يبذلون جهدا كبيرا من أجل الأندية ومن أجل تحقيق النجاح... نحن نتقبل النقد ونعمل على تطور مستوانا، لكن في النهاية الحكم بشر والكل معرض للأخطاء في بعض الأحيان. 
كما رحب الجويني بعقد جلسات مع مدربي وإداريي ومدربي الأندية بإدارة التحكيم للتناقش والتباحث حول المواضيع التي من شانها تطوير مستوى الكرة القطرية. 
 

اقراء ايضا