الأهلي يتجاوز نادي قطر بثنائية في دوري نجوم QNB

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات محققا الفوز بهدفين دون رد على حساب نظيره نادي قطر في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن افتتاح مباريات الاسبوع الثاني من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019 .

وفي مواجهة جرت في وقت سابق اليوم، حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله لقاء الريان مع نظيره ام صلال.. وتستكمل بقية مباريات الجولة غدا /السبت/ بإقامة مواجهتين، حيث يلعب الغرافة مع السيلية، ويواجه الدحيل نظيره الخور.. وتختتم مواجهات الاسبوع الثاني بإقامة مباراتين، حيث يلعب السد مع العربي في "ديربي" الكرة القطرية، ويواجه الشحانية نظيره الخريطيات.
وحملت ثنائية الاهلي توقيع المهاجم علي فريدون في الدقيقتين ال10 وال66 ،ليحصد بذلك الاهلي اول ثلاث نقاط.. فيما بقي رصيد نادي قطر عند ثلاث نقاط.
وفي الجولة الماضية الافتتاحية نجح نادي قطر في تجاوز عقبة الغرافة بثلاثة اهداف مقابل هدف، بينما سقط الاهلي امام الريان بثنائية نظيفة...اما مواجهات الموسم الماضي فجاءت متكافئة، فكان الفوز بثلاثية نظيفة حليف للأهلي في القسم الاول، بينما رد قطر الاعتبار في القسم الثاني وفاز بهدف نظيف.
المواجهة في مجملها جاءت مثيرة بين الفريقين فكل منهما له اهدافه وطموحاته، فالأهلي تحت قيادة مدربه السابق والعائد اليه من جديد /ماتشالا/ دخل المباراة من اجل تعويض عثرة الاسبوع الماضي، لذلك كان عازما على ضرورة حصد النقاط الثلاث، وبالفعل نجح في ادارك مبتغاه وكان الطرف الافضل بفضل هدفي مهاجمه علي فريدون.
ونجح الاهلي في انهاء الشوط الاول متقدما، ثم تمكن من خطف الهدف الثاني لتسير المباراة باتجاه  تحقيقه للفوز، وكان الفريق قريبا من تسجيل اهداف اخرى لولا براعة حارس نادي قطر، وغياب التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات، لكن الأهلي نجح في حصد نقاط المباراة الثلاث.
أما نادي قطر فكان بدوره يبحث عن تحقيق فوزه الثاني بعد ان استهل مشواره في الدوري بثلاثية في شباك الغرافة، لكن طموحه اصطدم برغبة الاهلي القوية بالخروج فائزا، ورغم وجود عدد من الاسماء الجديدة في صفوف نادي قطر والتي ساهت في تحقيق فوزه الاول الا ان الفريق لم يستطع معانقة شباك الاهلي ليتلقى هزيمته الاولى.
ودخل نادي قطر الشوط الثاني بأداء مغاير واصبح يبادر خصمه الهجمات لكن اغلبها افتقدت للدقة، كما ان حارس الاهلي وقف سدا منيعا ودافع عن مرماه بإبعاد كرات شكلت خطورة في بعض المناسبات.. وحتى الورقة الحمراء التي تحصل عليها لاعب الاهلي خليل شريف قبل نهاية الشوط الثاني لم ينجح لاعبو قطر في استغلالها، كما ان القائم منع دخول كرة الهاجم اسامة اموري لتنتهي المواجهة بفوز مستحق للأهلي.
وفي منافسات الجولة الثالثة المقبلة سيكون الاهلي على موعد مع ام صلال، في حين سيواجه نادي قطر نظيره السيلية.
 

اقراء ايضا