منتخبنا الوطني يواجه كوريا الجنوبية في ربع نهائي البطولة الآسيوية للكرة الطائرة

يخوض المنتخب القطري للكرة الطائرة ، يوم غد /السبت/، مواجهة حاسمة أمام نظيره الكوري الجنوبي من أجل نيل مقعد في المربع الذهبي لمنافسات البطولة الآسيوية للعبة التي تستضيف الصين تايبيه نسختها السادسة .

ويتطلع المنتخب القطري، المتأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على فيتنام وتايلاند، لتجاوز عقبة المنتخب الكوري وتحقيق الفوز من أجل التأهل لنصف النهائي واللعب على المراكز الأربعة الأولى في المسابقة ، بينما اكتفى منتخب كوريا الجنوبية بمركز الوصافة في دور المجموعات بعد خسارته أمام كازاخستان بثلاثة أشواط دون رد، وفوز على اليابان بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين .
وقد أنهى منتخب قطر كافة تحضيراته للمواجهة المرتقبة تحت قيادة مديره الفني الارجنتيني كاميلو سوتو، حيث تم التركيز خلال التدريب الأخير  على الجوانب البدنية والتكتيكية، كما عمد سوتو إلى عقد محاضرة نظرية لتقديم شرح  مفصل عن أسلوب لعب المنتخب الكوري ومواطن قوته ونقاط ضعفه من خلال عرض تسجيل لمباراته مع المنتخب الكازاخستاني .
وعلى جانب آخر، أبدى عدد كبير من ممثلي وفود المنتخبات المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية تحفظهم الشديد تجاه نظام الادوار الإقصائية للبطولة، ووصفوها بأنها غير منصفة بعد أن قررت اللجنة المنظمة خوض جميع الفرق مرة أخرى بما فيهم أواخر المجموعات للدور ربع النهائي ومنحهم الفرصة للمنافسة على اللقب من جديد، في حين منحت متصدر المجموعة الاولى (منتخب كازاخستان) بطاقة العبور مباشرة دون اللعب في هذا الدور. ويعد منتخبا قطر وإيران الأكثر تضررا بعد أن تصدرا مجموعتهما بتحقيق الفوز في مباراتين، لكنهما سيخوضان الدور ربع النهائي جنبا إلى جنب مع منتخبات اليابان وفيتنام وأستراليا التي خسرت جميع مبارياتها، واحتلت قاع  الترتيب في مجموعاتها بالبطولة دون أي مراعاة للمستويات الفنية والنتائج التي حققتها هذه الفرق في الدور الأول .
   وأسدل، اليوم، الستار على منافسات الدور الأول للبطولة بإقامة مباريات لتحديد الترتيب العام لفرق المجموعات الثلاث، حيث نجح المنتخب التايلاندي في تحقيق فوز بشق الأنفس على نظيره الفيتنامي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين ليقتنص مركز وصافة مجموعته الثالثة بنقطتين، فيما احتل الخاسر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، مقابل تسيد المنتخب القطري قمة المجموعة بانتصارين منحاه ست نقط.
وفاز المنتخب الكازاخستاني على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة ، ليتصدر المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه حل المنتخب الكوري في المركز الثاني بنقطتين، فالمنتخب الياباني ثالثا برصيد نقطة واحدة .
ومن جانبه، حقق منتخب الصين تايبيه، مستضيف البطولة، فوزا سهلا على نظيره الأسترالي بنتيجة 3 أشواط لصفر ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما قبع الأستراليون في المركز الثالث والأخير بدون أي نقاط، فيما ذهبت الصدارة للمنتخب الإيراني ب 6 نقاط .
الجدير بالذكر أن المنتخب القطري يعد الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يخسر أي شوط في الدور الاول من بين جميع الفرق التسعة المشاركة حيث فاز بمباراتيه ضمن المجموعة الثالثة في البطولة على فيتنام وتايلاند بنتيجة واحدة هي ثلاثة اشواط نظيفة، ليكون الأفضل في دور المجموعات للمسابقة بلا منازع .
وستقام يوم غد /السبت/ أربع مباريات في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث سيلتقي المنتخب الايراني أول المجموعة الثانية مع فيتنام ثاني المجموعة الثالثة في الحادية عشرة صباحا، تعقبها المواجهة بين اليابان ثالث المجموعة الأولى مع أستراليا ثالث المجموعة الثانية في الواحدة والنصف ظهرا .
ويجمع اللقاء الثالث المنتخب القطري أول المجموعة الثالثة في مواجهة قوية مع نظيره الكوري الجنوبي ثاني المجموعة الأولى في الساعة الرابعة عصرا ، بينما تختتم المواجهات بلقاء منتخب الصين تايبيه ثاني المجموعة الثانية مع تايلاند ثاني المجموعة الثالثة في السادسة والنصف مساء .
 

اقراء ايضا