التعادل الايجابي يحسم مواجهة الريان وأم صلال

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الريان وأم صلال في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن افتتاح مواجهات الاسبوع الثاني من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) لموسم 2018 /2019 .

ويلعب في وقت لاحق من مساء اليوم، الاهلي مع قطر، على ان تستكمل بقية مباريات الجولة غدا /السبت/ باقامة مواجهتين، حيث يلعب الغرافة مع السيلية، ويواجه الدحيل نظيره الخور.. وتختتم مواجهات الاسبوع الثاني بإقامة مباراتين، حيث يلعب السد مع العربي في "ديربي" الكرة القطرية، ويواجه الشحانية نظيره الخريطيات.
وكان ام صلال هو المبادر بالتسجيل عن طريق يانيك ساجبو في الدقيقة ال16 لكن الريان نجح في تعديل الكفة في الدقيقة /75/ من زمن الشوط الثاني ، وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده الى 4 نقاط، في حين وضع ام صلال في رصيده أول  نقطة.
وكانت الجولة الماضية الافتتاحية شهدت فوز الريان على الاهلي بهدفين دون رد، في حين انقاد ام صلال الى الخسارة امام السيلية بهدفين دون رد.
اما في الموسم الماضي فجاءت نتائج الفريقين متساوية، حيث حسم التعادل الايجابي نتيجة القسم الاول بهدف لمثله، وفي القسم الثاني سجل التعادل ايضا حضوره بواقع هدفين لمثلهما.
وكان الريان استهل مشواره في الموسم الجديدة بأول الالقاب بفوزه على بطل الدوري نادي الدحيل في نهائي كأس السوبر (كأس الشيخ جاسم) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله لتكون بذلك انطلاقته مثالية وتعطي شحنة معنوية للاعبيه الذين حققوا المطلوب في اول مباراة لهم بالدوري بفوزه على الاهلي بثنائية نظيفة.
جاءت المواجهة قوية بين الفريقين خاصة انهما يضمان في صفوفهم لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق وتقديم الاضافة المرجوة منهم، فكان الشوط الاول لصالح ام صلال نسبيا بعد ان خرج متفوقا بهدف نظيف.. وفي الشوط الثاني شهدت المواجهة صراعاً مثيراً بين دفاع وهجوم الفريقين من أجل الوصول الى المرمى، لاسيما من جانب الريان الذي اندفع وراء الهجوم بكل قوة مع الدقائق الأولى.
وكان الريان يمني النفس ان يواصل  السير على سكة الانتصارات، لكنه لم ينجح في تحقيق مبتغاه بملاقاة خصم عنيد تقدم عليه في الشوط الاول، وظل الفريق يكافح بقوة من اجل التعديل خاصة انه كان الطرف الافضل في الشوط الثاني واضاع العديد من الفرص والتي ترجم احداها الى هدف العودة من جديد في الدقيقة 75 ، وكان الريان قريبا من حصد نقاط المواجهة لكن غياب التركيز والتسرع في انهاء الهجمات حال دون ذلك ليحصد الفريق نقطة وحيدة وضعته في الصدارة موقتا الى حين انتهاء بقية مباريات الجولة.
على الجانب الاخر، دخل ام صلال المواجهة رافعا شعار الفوز بعد خسارة في اول المشوار بالدوري امام السيلية، فأدرك ان نزيف النقاط لا يصب في مصلحته فكان ندا قويا للريان واضاع بدوره سلسة من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمنحه نقاط المباراة الثلاثة...لكن الفريق نجح في تجنب الخسارة وحصد اول نقطة في رصيده.
ويلتقي الريان مع الدحيل يوم 19 من الشهر الجاري في الجولة الثالثة، فيما يلعب أم صلال مع الأهلي، يوم الجمعة المقبل في ذات الجولة.
 

اقراء ايضا