تيم كاهيل يعلن اعتزاله اللعب دوليا

أعلن اللاعب المخضرم تيم كاهيل الثلاثاء اعتزاله اللعب دوليا بعد مشاركته مع المنتخب الاسترالي لكرة القدم في اربع بطولات لكأس العالم.
 
وشارك كاهيل البالغ 38 عاما، والهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفا في 107 مباريات دولية، للمرة الاخيرة مع المنتخب الاسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.
 
وكان النجم الاسترالي يأمل بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم الى البرازيلي بيليه والالمانيين اوفه زيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجلوا في اربع بطولات لكأس العالم.
وغرد كايهل على موقع تويتر "اليوم أعلن رسميا انتهاء مسيرتي على الصعيد الدولي مع السوكروز".
 
وتابع "لا توجد كلمات يمكن ان تصف ما يعنيه ان امثل بلدي.
شكر كبير للجميع على الدعم طوال الاعوام التي حملت فيها شارة المنتخب الاسترالي".
ولم يؤكد لاعب ايفرتون الانكليزي السابق ما اذا كان سيعتزل لعب كرة القدم نهائيا ام لا.
 
وانضم كاهيل الى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الاولى في انكلترا لفترة قصيرة في كانون الثاني/يناير الماضي بعد ان ترك ملبورن سيتي الاسترالي، وذلك في سعيه لخوض عدد اكبر من المباريات قبل كأس العالم.
 
وبدأ كاهيل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاما، وانضم الى منتخب استراليا الاول عام 2004 بعد حملة مكثفة مع الاتحاد الدولي (فيفا).
 
وأصبح في مونديال المانيا بعد سنتين أول استرالي يسجل هدفا في نهائيات كأس العالم، ثم نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.
 
كما أصبح في 2007 أول استرالي يسجل هدفا في كأس اسيا (انضمت استراليا الى الاتحاد الاسيوي للعبة في 2006)، وساهم باحراز المنتخب الاسترالي اللقب الاسيوي للمرة الاولى في تاريخه في 2015.
 
وأمضى كاهيل 14 عاما مع ميلوول وايفرتون الانكليزيين وسجل معهما اكثر من 100 هدف، قبل ان ينتقل الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضا مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.
ويعرف المهاجم الاسترالي بطريقته الخاصة في الاحتفال بتسجيل الاهداف، وكان يعمد فيها الى ركل راية الركلات الركنية.
 
 
 

اقراء ايضا