منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية يتقدم في التصنيف الدولي

 تقدم المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان مركزين في التصنيف الدولي الصادر من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة عن شهر يونيو الحالي ، حيث احتل المركز الـ 19 برصيد 2780 نقطة  بدلا عن المركز الـ21 في الشهر الماضي ، فيما يتصدر الترتيب الثنائي البولندي  لوزياك و كانتور برصيد 5080 .
    ويعد المركز الحالي جيدا بالنسبة للثنائي / شريف يونس وأحمد تيجان / خاصة أنهما لم يكونا في السنوات الماضية يشاركان معا لأن المنتخب القطري يشارك بثلاثة فرق في أكثر من بطولة على مستوى العالم .. ويعد  تصنيف ثنائي قطر جيدا بالنظر الى ان التقييم جاء من خلال مشاركتهما في 9 جولات عالمية .. بينما كان تقييم الثنائي البولندي المتصدر من خلال مشاركتهما في 15 جولة .    ومن ناحية اخرى يبدأ المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان غدا / الثلاثاء / مشاركتهما في منافسات جولة أوسترافا التي تستمر حتى يوم / الاحد / المقبل بمدينة اوسترافا التشيكية .
  وتصنف البطولة ضمن جولات العالم ذات الاربع نجوم البالغ عددها 8 جولات انطلقت بجولة / ذا هاغ / في هولندا واستضافت الدوحة الجولة الثانية منها في شهر مارس من العام الحالي وتختتم في موسكو التي تستضيف الجولة الثامنة خلال الفترة من 8 وحتى 12 من شهر اغسطس القادم .
  وكان المنتخب القطري أنهى مؤخرا مشاركته في بطولة /إيتابيما/ العالمية بالبرازيل فئة 4 نجوم، وودع البطولة من الدور الثاني (دور الـ 24) بعد خسارته أمام الثنائي السويسري المكون من نيكو بلير، وماركو كاراتيغر، ،وكان من قبلها شارك في بطولة /لوزيرن/ العالمية بسويسرا التي تأهل فيها إلى الدور الـ 24 ، لكنه ودع البطولة بعد خسارته أمام الثنائي الألماني فيليب ارنيه بيرغمان وياننيك هارمز.
  كما شارك عنابي الكرة الطائرة الشاطئية مؤخرا في بطولة /مرسين/ العالمية التي أقيمت في تركيا وتأهل فيها إلى دور الـ 16.
  وحقق المنتخب القطري العديد من الإنجازات في الفترة الأخيرة أبرزها حصوله على الميدالية البرونزية لبطولة كتارا العالمية المصنفة من أكبر البطولات ذات تصنيف أربع نجوم.
 
 

اقراء ايضا