منتخب اوروجواي يبدا استعداداته لمونديال روسيا اعتبارا من الاثنين

كشف سيلسو اوتيرو، مساعد أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، أن فريقه سيبدأ يوم الاثنين المقبل استعداداته لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
ومع مطلع الأسبوع المقبل سيبدأ اللاعبون الـ 26 الذين ضمتهم قائمة الفريق الأولية في التوافد على مونتفيديو، عاصمة أوروجواي.
ومن المقرر أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا، طبقا لما تنص عليه لوائح اتحاد الكرة الدولي "فيفا" في هذا الشأن.
وكان الجهاز الفني لأوروجواي قد قرر الإعلان عن قائمته النهائية في الرابع من حزيران/يونيو وهو الحد الزمني الأقصى الذي حدده الفيفا لهذا الأمر، ولكنه عدل عن قراره في وقت لاحق تفاديا لإحداث نوع من الاضطراب وفتح الباب أمام التكهنات.
وقال اوتيرو في تصريحات إذاعية: "في البداية راهنا على عدم الإعلان ولكن بعد ذلك قررنا أن نقوم بالإعلان عن هوية اللاعبين الذين سيتدربون بدءا من يوم 21 (من الشهر الجاري)، وذلك تفاديا لإثارة التكهنات".
ويرى مساعد مدرب منتخب أوروجواي أن منتخبات ألمانيا والبرازيل وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا والأرجنتين هي الفرق المرشحة للفوز بلقب المونديال.
وفيما يتعلق بحظوظ منتخب أوروجواي، أكد اوتيرو أنه إذا تمكن الفريق من الحصول على ما يريد مباراة تلو أخرى فإن ذلك سيجعل منه أكثر قوة.
وأوضح اوتيرو أنه في حال وصل منتخب بلاده إلى المربع الذهبي في المونديال المقبل كما فعل في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا فإن ذلك يعني أنه حقق نجاحا إيجابيا.
ويلعب منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى بالمونديال الروسي وسيخوض يوم الجمعة الموافق 15 حزيران/يونيو المقبل أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب المصري، ثم يواجه يوم الأربعاء (20 حزيران/يونيو) المنتخب السعودي، ويختتم مشوراه في الدور الأول أمام روسيا، البلد المضيف، يوم الاثنين 25 حزيران/يونيو.
 

اقراء ايضا