الدحيل يفوز على العين الإماراتي ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الدحيل القطري إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه العين الإماراتي بنتيجة (4 / 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة ضمن إياب دور الـ16 للمسابقة. 
 
   سجل أهداف المباراة محمد أحمد مدافع العين بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12، ويوسف العربي في الدقيقتين 30 و(86 من ركلة جزاء)، وإسماعيل محمد في الدقيقة 54 للدحيل، وسجل هدف العين عمر عبدالرحمن في الدقيقة (90+3) من ركلة جزاء. 
 
  وكانت مباراة الذهاب يوم /الثلاثاء/ الماضي قد شهدت فوز الدحيل على العين بنتيجة (4-2) في العين، ليتأهل الدحيل للدور ربع النهائي بعد تفوقه بواقع (8 -3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 
 
   يشار إلى أن الدحيل حقق الفوز في آخر 19 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وكان آخرها الفوز على السد بهدف دون رد في قبل نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم. 
 
   وكان الدحيل تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من زوباهان الإيراني الثاني ولوكوموتيف الأوزبكي الثالث و3 نقاط للوحدة الإماراتي. 
 
   من جهته حصل العين على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف الاستقلال الإيراني المتصدر، مقابل 6 نقاط للريان القطري ونقطتين للهلال السعودي. 
 
   يذكر أن نادي السد حجز مكانه أيضا بالدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله أمس /الإثنين/ خارج الديار أمام مضيفه الأهلي السعودي إيجابيا بهدفين لمثلهما لحساب مباراة دور الـ16 من المسابقة الآسيوية. 
 
   وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت يوم /الإثنين/ الماضي بفوز السد بنتيجة (2-1)، فتأهل السد للدور ربع النهائي بعد تفوقه بواقع (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 
 
   جاءت مباراة الدحيل القطري والعين الاماراتي قوية ومثيرة لفائدة الدحيل الذي دخل اللقاء بمعنويات مرتفعة وضغط على منافسه منذ الدقائق الأولى وقاد العديد من الهجمات التي أربكت دفاع العين، وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 12 بعد أن سجل محمد أحمد مدافع العين هدفا بالخطأ في مرمى فريقه ليهدي الدحيل التقدم. 
 
   وواصل الدحيل فرض قوته الهجومية أمام تراجع تام للاعبي العين، وكاد يضيف الهدف الثاني في مناسبتين الاولى في الدقيقة 18 بعد تسديدة قوية ليوسف العربي نجح خالد عيسى حارس مرمى العين في ابعادها، والثانية في الدقيقة 26 بعد هجمة قادها لاعب الدحيل الكوري نام تاي هي ومرر كرة عرضية لمراد ناجي لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز ومرت بجوار مرمى العين. 
 
   وفي الدقيقة 30 تمكن الدحيل من إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه يوسف العربي. 
 
  وحاول الدحيل تسجيل المزيد من الاهداف وكاد الكوري الجنوبي نا تاي هي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 37 لكن تسديدته ابعدها خالد عيسى حارس مرمى العين، بدوره أهدر اسماعيل محمد فرصة تسجيل هدف ثالث للدحيل في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بثنائية نظيفة. 
 
   ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الدحيل تقديم عرضه القوي في المباراة وضغط على مناطق دفاع العين، وتمكن من اضافة الهدف الثالث بواسطة لاعبه اسماعيل محمد في الدقيقة 54، أمام عجز تام لفريق العين الذي لم يقدم المردود المطلوب طيلة اللقاء. 
 
   وشهدت الدقيقة 86 حصول الدحيل على ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه يوسف العربي ليضيف الهدف الرابع لفريقه والثاني له في المباراة. 
 
   وشهدت المباراة إضافة الحكم لـ3 دقائق وقتا بديلا عن الضائع تمكن خلالها فريق العين من الحصول على ركلة جزاء نجح في تنفيذها لاعبه عمر عبدالرحمن ليسجل الهدف الوحيد لفريقه وتنتهي المباراة بفوز الدحيل على العين بنتيجة (4 -1) وتأهله لربع نهائي دوري أبطال آسيا. 
 
 

اقراء ايضا