السد يفوز على الأهلي السعودي في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا

حقق فريق السد القطري فوزا هاما على الأهلي السعودي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018 لكرة القدم.
سجل أهداف المباراة خوخي بوعلام للسد في الدقيقتين 3 و28، وسجل هدف الأهلي مهند عسيري في الدقيقة 47.
وتقام مباراة الإياب يوم /الاثنين/ 14 مايو الجاري على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
يذكر أن نادي السد نجح في تحقيق الفوز على أرضه في جميع المباريات الثلاث خلال الدور الأول للمسابقة، وكان المهاجم الجزائري بغداد بونجاح أبرز لاعبي الفريق بعدما سجل 7 أهداف تصدر من خلالها ترتيب هدافي البطولة.
في الجهة المقابلة نجح الأهلي في عبور دور المجموعات دون أي خسارة، حيث حقق أربعة انتصارات، ليبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة في السنوات السبع الأخيرة.
وكان السد حصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس الإيراني، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي. في المقابل تصدر الأهلي في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي الثاني والغرافة القطري الثالث ونقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني.
جاءت مباراة السد والأهلي السعودي قوية ومثيرة لفائدة السد الذي ضغط بكل قوته وأحكم سيطرته على منافسه منذ انطلاقة المباراة وتمكن من افتتاح النتيجة في توقيت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة بواسطة خوخي بوعلام بعد تلقيه كرة عرضية من تشافي هيرنانديز أسكنها الشباك معلنا عن تقدم فريقه بهدف دون رد.
وبعد قبول الهدف قاد الأهلي العديد من الهجمات بواسطة لاعبيه عبد الفتاح عسيري وحسين المقهوري لإدراك التعادل لكن سعد الشيب حارس مرمى السد نجح في التصدي لكل هذه المحاولات.
في المقابل واصل السد بحثه عن تسجيل الأهداف وهدد مرمى الأهلي في أكثر من مرة وفي الدقيقة 28 قاد لاعبوه هجمة مركزة وتمكن خوخي بوعلام من إضافة الهدف الثاني بتسديدة رأسية بعد تلقيه كرة من بغداد بونجاح ليهدي التقدم لفريقه بهدفين دون رد. واستمرت المحاولات من الجانبين وسط تنافس وندية بين الفريقين، لاسيما في ظل الكثافة العديدة بمنتصف الملعب ، وفي الدقيقة 39 لعب تشافي ضربة ركنية من الجانب الايمن ، قابلها بونجاح برأسه أعلى عارضة الأهلي بقليل، قبل أن يأتي الرد من قبل الأهلي بواسطة البديل صالح العامري والذي أطلق تصويبة قوية في الدقيقة 44 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى سعد الشيب حارس السد ، ثم أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق السد بهدفين نظيفين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، ظهر الأهلي بوجه مغاير ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 47 بواسطة لاعبه مهند عسيري بتسديدة رأسية غالطت سعد الشيب حارس مرمى السد.
وحاول السد الرد على الهدف بسرعة وكاد لاعبه بغداد بونجاح أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة رأسية افتقدت للدقة لتمر إلى خارج المرمى.
واصل السد ضغطه وتوالت المحاولات على مرمى الأهلي بواسطة العرضيات للثنائي تشافي وعبدالكريم حسن، وفي الدقيقة 85 توغل خوخي بوعلام من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي السعودي قبل أن تصل لبغداد بونجاح ، واستمر بعدها ضغط السد وكاد بونجاح ان يسجل الهدف الثالث للسد في الدقيقة 88 لكن تسديدته تصدى لها محمد العويس حارس مرمى الأهلي.
ورغم احتساب حكم اللقاء لـ4 دقائق وقت بدل ضائع لم يتمكن الفريقان من تسجيل المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز السد القطري على الأهلي السعودي بهدفين لهدف.
 

اقراء ايضا