راضي شنيشل: العهد فريق محترم وفريقنا يمتلك ثقافة المباريات الحاسمة

أكد مدرب نادي القوة الجوية العراقي لكرة القدم راضي شنيشل، ان فريقه جاهز لمباراته المقبلة امام العهد اللبناني ضمن نصف نهائي غرب اسيا لكأس الاتحاد الاسيوي ، والتي ستجري مساء غد الثلاثاء على ملعب كربلاء الدولي.
 
واضاف شنيشل في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين في فندق البارون بمحافظة كربلاء " لقد تجاوزنا الصعاب في دور المجموعات، ولكن هذا لا يعني بأن مباراة الغد امام العهد اللبناني ستكون سهلة ، بل ان منافسنا فريق محترم ويلعب بأسلوب جيد، هو بطل ثنائية بطولتي الكأس والدوري ، وتصدر مجموعته الثانية لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي، وهذا ما يجبرنا على احترامه في مباراة الغد ".
 
واشار شنيشل " لاعبي القوة الجوية يمتلكون ثقافة المباريات الحاسمة، فالفريق بطل آخر نسختين لكأس الاتحاد الاسيوي، وحامل لقب الدوري العراقي للموسم الماضي، وهذا دليل جاهزية الفريق للمباريات الحاسمة والمهمة في البطولة الأسيوية ".
 
واوضح شنيشل " دائما نؤكد للاعبين ونشير بضرورة فصل مباريات الدوري العراقي ، عن مباريات كأس الاتحاد الاسيوي، فالمباريات الاسيوية الان لا تتحمل الاخطاء ويجب الحذر منها ، لانها تلعب على طريقة خروج المغلوب، لاسيما ان الاهداف سوف تلعب دوراً مهماً في هذا الدور من البطولة ".
 
من جهته أشاد مدرب نادي العهد اللبناني لكرة القدم باسم مرمر ، بحسن الضيافة والأستقبال من قبل أدارة القوة الجوية، اثناء وصول الفريق امس الاحد الى مطار النجف ومنها الى كربلاء لخوض مباراة الغد امام القوة الجوية بذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب آسيا.
 
واضاف مرمر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين " فريق القوة الجوية من الفرق الكبيرة، فهو حقق لقب آخر نسختين توالياً لكأس الاتحاد الاسيوي، والان هو يطمح لتحقيق الثالثة، وبالتالي مباراة الغد ستكون صعبة واشبه بنهائي مبكر بين الفريقين ".
 
واضاف مرمر " لدينا غيابات مهمة في خط الدفاع وقلب الهجوم، ولكن هذه الغيابات لا تُقلقنا، فلدينا نخبة من اللاعبين الجيدين والتي نعتمد عليهم خلال جميع المباريات، مشيراً بأن طموحات الفريق بدأت تكبر في البطولة الأسيوية، خاصة بعد تحقيق الفريق لبطولة الدوري والكأس في لبنان.
 
وتابع مرمر " اللعب في ملعب كربلاء، يشعرنا كأننا نلعب في ملعبنا، فالملعب جميل جداً، ونحن اول من بادر للعب في العراق قبل رفع الحظر، والحقيقة التي يجب ان تقال بأن ملاعب العراق بالوقت الحالي افضل بكثير من ملاعب لبنان ، ونتطلع لتحقيق نتيجة جيدة امام القوة الجوية في مباراة الذهاب، لاسيما أننا نريد الثأر منه ، بعدما ان أخرجنا من دور النصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي في نسخة عام 2016 ".
 
هذا وكان المؤتمر الفني للمباراة قد عقد صباح اليوم الاثنين ، وتم خلاله الاتفاق على كل الامور الفنية ، وسيرتدي لاعبوا نادي القوة الجوية الزي الازرق والحارس بالزي الاحمر ، فيما سيرتدي لاعبوا العهد اللبناني الزي الاصفر والحارس بالزي البرتقالي .
 
وسيقود المباراة التي ستجري على ملعب كربلاء الدولي ، في الساعة السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء ، طاقم تحكيم هندي دولي مؤلف من:  أروموغان روان (حكم ساحة)، وكيندي سبام (حكم مساعد اول) ، واروان ساسيد هاران (حكم مساعد ثاني) .
 
يذكر ان نادي العهد اللبناني تأهل لهذا للدور الثاني بعد تصدره للمجموعة الاسيوية الثانية، التي ضمت أيضًا الزوراء العراقي، والجيش السوري، والمنامة البحريني ، فيما تأهل القوة الجوية كأفضل ثاني بعد ان حل بالمركز الثاني بالمجموعة الاولى التي ضمت الجزيرة الاردني ، والمالكية البحريني ، والسويق العماني .
 
وسبق للقوة الجوية العراقي ان احرز لقب كاس الاتحاد الاسيوي في النسختين الاخيرتين للبطولة في عام 2016 ، و2017 .

اقراء ايضا