فيريرا يشدد على أهمية الفوز وعدم استقبال الأهداف أمام الأهلي السعودي

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري ، أن مواجهة الأهلي السعودي في دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا غدا /الاثنين/ تشكل تحديا جديدا بالنسبة للسد في البطولة الآسيوية. 
   وقال جوزفالدو فيريرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن المواجهة تعتبر بمثابة نهائي لأننا وصلنا الى مرحلة متقدمة في دوري الابطال، ونحن سعداء بالتواجد في هذه المرحلة".. مبينا ان الاهلي فريق ذو بطولات وكذلك السد، وهذا يجعل المباراة قوية للغاية، و"نحن نسعى للفوز من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل للدور القادم."   واضاف المدرب البرتغالي، علينا ان نسجل أهدافا مع الحرص على عدم استقبال أهداف، ونعتبر هذه المواجهة بمثابة واحدة من اهم مباريات الموسم على الاطلاق بالنسبة لنا، ونحن مطالبون بالانتصار حتى نتمسك بفرصنا في تجاوز هذا الدور قبل خوض مباراة العودة على ملعب الاهلي السعودي، ونتمنى ان نوفق في حسم اللقاء بالشكل المناسب". 
   ودعا المدرب الجماهير القطرية بصورة عامة للحضور والمساندة في هذه المباراة، خاصة انها تمثل أهمية كبيرة للكرة القطرية ومن المهم أن يكون السد في الدور ربع النهائي، وعلينا أن نعبر معا ونتأهل وهذا يتطلب جهدا من الجميع، سواء من اللاعبين داخل الملعب أو الجماهير في المدرجات. 
   وعن تأثير الغيابات التي يعاني منها السد وابرزها المدافع بيدرو وهل سيكون لذلك تأثير على اداء الفريق باللقاء، قال فيريرا " لا اعتقد انها ستكون ذات تأثير كبير لأنه سبق وواجهنا غيابات كبيرة ونحن جاهزون للمباراة بالعناصر الموجودة القادرة على تقديم ما نطمح اليه من فوز واداء."   وردا على تساؤل حول سر اختلاف اداء السد على ملعبه مقارنة بالأداء في ملعب المنافسين، حيث كان السد أقوى وأفضل في ملعبه، أوضح مدرب الفريق ،هناك فارق بين المرحلة الماضية والمرحلة الحالية، ففي دور المجموعات كان امامنا 6 نقاط وكنا نفكر في حصد النقاط وكان بالإمكان التعويض، وقد واجهنا العديد من الصعوبات خلال تلك المرحلة مثل الاصابات والغيابات، وهذا جعلنا نتعامل مع المباريات في تلك المرحلة حسب ظروفنا، ولكن في مرحلة دور الستة عشر الحالية فالمباريات مصيرية، فنحن مطالبون بالفوز وليس التعادل، ونحن لا نرغب في الدخول في اي تعقيدات. 
   وعلى الجانب الآخر قال السيد كريم بوعايشة مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي السعودي في المؤتمر الصحفي ، ننظر للمباراة على أنها من شوطين، الأول في الدوحة والثاني في السعودية، ونحن جاهزون لتلك المواجهة للدفاع عن حظوظنا بالبطولة.. مشيرا إلى أن فريقه يسعى لتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الذهاب، وسيكون الحسم في لقاء العودة بالسعودية. 
   وأضاف لقد سبق وخضنا مواجهة في قطر أمام الغرافة، ولكن هذه المرة ستكون مختلفة لأننا سنواجه فريقا كبيرا مثل السد، ونحن نسعى لتقديم أفضل ما لدينا حتى نحقق نتيجة مرضية. 
   وأشار مساعد مدرب الفريق إلى أن تغيير الجهاز الفني وجلب المدرب فتحي الجبال لتولي المهمة لن يؤثر على تركيز وجاهزية اللاعبين نظرا لان المدرب يعرف الفريق جيدا ولم تكن هناك صعوبة في العمل وسيقدم الفريق كل ما لديه خلال اللقاء. 
 

اقراء ايضا