مواجهتان قويتان للسد و الدحيل في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

دخلت بطولة دوري أبطال آسيا 2018 مرحلة دور الـ16 والذي تقام مباريات الذهاب فيه يومي الإثنين و الثلاثاء القادمين 7 و 8 مايو
 
وبعدما تأهل السد و الدحيل لهذا الدور إثر النجاح الكبير في دور المجموعات، فسيكون الناديين على موعد مع مواجهتين كبيرتين في ذهاب الدور المذكور.. السد سيلعب أمام الأهلي السعودي مساء الإثنين 7 مايو على استاد جاسم بن حمد في تمام السابعة والربع.. أما الدحيل فسيلعب خارج الدوحة أمام العين الإماراتي مساء الثلاثاء 8 مايو على استاد هزاع بن زايد في السابعة وعشر دقائق.
 
السد في تحدٍ كبير أمام الأهلي السعودي
 
يسعى السد للإقتراب من التأهل للدور ربع النهائي، عندما يواجه في فريق الأهلي السعودي في ذهاب دور الـ16، وسيحاول السد الاستفادة من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق  فوز  مريح  قبل  مواجهة الإياب يساعده على التأهل للمرحلة التالية في إطار مساعيه للفوز باللقب الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخه بعد لقب عامي 1988  و 2011 .
 
ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين بسبب الرغبة المشتركة في تحقيق الفوز، وسيعتمد السد على قوته الهجومية المتمثلة في وجود عدد من اللاعبين القادرين على هز الشباك والمساعدة في تحقيق الفوز وفي مقدمتهم المحترف الجزائري بغداد بونجاج، النجم الإسباني تشافي.
 
وكان السد قد تأهل إلى  دور الـ16 باحتلاله للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة، في الوقت الذي تصدر فيه الأهلي ترتيب المجموعة الأولى.
 
وسيبذل لاعبي السد قارى جهدهم لمواصلة المشوار و لتعويض ضياع الدوري وخسارة بطولة كأس قطر، وستكون البطولة بالإضافة إلى كأس الأمير البطولتين المتاحتين للسد في الوقت الحالي واللتين يسعى للفوز بهما، بعد الوصول لدور الـ16، أيضاً التأهل إلى نصف كأس الأمير.
 
 
 البرتغالي فيريرا ـ مدرب السد ـ  سيحاول قيادة الفريق لتحقيق الفوز في المواجهة، عن طريق اختيار التشكيلة المناسبة و القادرة على فرض سيطرتها وتحقيق الفوز.. وتبدو  أوراق الفريقين مكشوفة بعد أن تابع كل منهما الآخر في مرحلة المجموعات.
 
الدحيل على موعد مع لقاء العين الإماراتي
 
يعول الدحيل هذا العام كثيراً للتقدم في البطولة حتى آخر مرحلتها، وذلك عطفاً على ما قدمه الفريق في دور المجموعات بالبطولة، والذي حقق فيه إنجازاً لم يحققه غيره هذا الموسم، وهو الفوز في كل المباريات، حيث جمع الدحيل 18 نقطة كاملة، بالفوز على ذوب آهن أصفهان الإيراني ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي، والوحدة الإماراتي، ذهاباً واياباً.. ونجح الفريق خلال هذه المباريات في تسجيل 13 هدفاً واستقبلت شباكه 6 أهداف.
 
 الدحيل سيواجه في دور الـ 16 فريق العين الإماراتي، وتقام مباراة الذهاب في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين يوم الثلاثاء 8 مايو الساعة السابعة وعشر دقائق.. وسيعمل الدحيل على تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة يوم 14 مايو في الدوحة على استاد عبدالله بن خليفة.
 
وكان العين قد حل ثانياً عن المجموعة الرابعة بـ 10 نقاط، خلف استقلال طهران، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات ولم يتعرض لأي خسارة، وله 10 أهداف وعليه 6 .
 
وأكمل الدحيل استعداداته لهذه المباراة التي يدخلها بمعنويات عالية، بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس الأمير، عقب فوزه على أم صلال بهدف دون رد في ربع النهائي، في مباراة أراح خلالها مدرب الفريق جمال بلماضي عدداً من لاعبيه الأساسيين استعداداً لمواجهة العين.
 
ويعيش الدحيل موسماً جيداً، حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة في دوري نجوم QNB الذي توج بلقبه، وكذلك واصل مسيرته ليحصد كأس قطر، وفاز على أم صلال ليتأهل لنصف نهائي كأس الأمير الذي تنتظره فيه مواجهة قوية مع السد في الدور نصف النهائي.
 
ويعول جمال بلماضي مدرب الفريق على مزيج من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، من أجل مواصلة مسيرته الناجحة هذا الموسم، ويأمل أن يعود من العين بنتيجة إيجابية لتسهل عليه مهمته في مباراة الإياب.
 
وينتظر أن يدخل الفريق المواجهة بصفوف مكتملة باستثناء غياب نجم الفريق يوسف المساكني بسبب الإصابة، و لوكاس مينديز الذي نال البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام الوحدة، وسيغيب لمباراة واحدة.
 
 

اقراء ايضا