رئيس اتحاد السيارات: رالي قطر بات أفضل جولات بطولة العالم

أعرب السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه رالي قطر الدولي، مؤكد أنه بات الأفضل ضمن جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "الكروس كانتري". 
    وقال المناعي ،في تصريح صحفي،اليوم إن الرالي هذا العام شهد مشاركة كبيرة من أبطال العالم في مختلف الفئات، وجاء مميزا من كافة الأوجه، معتبرا أن الأمر الحزين الوحيد هو فقدان البطلين القطريين ناصر العطية وعادل حسين للقب في المرحلة الأخيرة بعد تعرض سيارتيهما لأعطال ميكانيكية خارجة عن إرادتهما. 
    وأضاف أن الاتحاد تلقى إشادة كبيرة من نظيره الدولي على التطور الكبير الذي شهده الرالي هذا العام، سواء ما يخص المرحلة الاستعراضية أو بقية مسارات مراحل الرالي الأخرى. 
    ورأى المناعي أن رالي قطر والجولة الثانية من بطولة باها قطر كانتا بمثابة الختام المثالي للموسم الرياضي.. مشيرا إلى أن جولتي بطولة الباها اللتين أقيمتا على هامش الرالي شهدتا مشاركة مميزة من مختلف دول الخليج العربي ، وخاصة من السائقين القادمين من دولة الكويت وسلطنة عمان والذين توجوا بالألقاب إلى جانب السائقين القطريين. 
    واعتبر رئيس الاتحاد أن رالي قطر الدولي هو آخر البطولات الكبرى للاتحاد هذا الموسم، لافتا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة مع كافة اللجان من أجل وضع استراتيجية جديدة للموسم الجديد تتلافى كافة العيوب وتحسن من الإيجابيات ، فضلا عن نشر رياضة المحركات بصورة أكبر، وتوفير كافة الإمكانيات للشباب. 
    وتوجه المناعي، في ختام تصريحه، بالشكر إلى نادي حلبة لوسيل على تعاونه مع الاتحاد، وكذلك فريق عمل الاتحاد الذي بذل جهدا كبيرا لتحقيق هذا لنجاح، وحقق نجاحات كبيرة بالتعاقد مع شركاء جدد. 
    وكان قد اسدل الستار اليوم على منافسات رالي قطر الصحراوي، رابع جولات بطولة العالم للراليات الطويلة  "كروس كانتري"، على وقع انسحاب المتصدر القطري ناصر العطية إثر تعرض سيارته لعطل ميكانيكي قبل 100 كيلو متر على نهاية المرحلة الخامسة، ليتوج البولندي ياكوب برزيجونسكي بطلا للرالي ويتقدم إلى صدارة بطولة العالم. 
 

اقراء ايضا