غدا انطلاق الجولة الاخيرة لدور المجموعات بكاس الاتحاد الاسيوي

 تقام غدا /الاثنين/ وبعد غد /الثلاثاء/ منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2018 لكرة القدم. 
وتشهد البطولة منافسة بين 36 ناديا في دور المجموعات، من أجل الفوز باللقب، علما بأن القوة الجوية العراقي كان فاز بلقب البطولة العام الماضي. 
ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني. 
ففي منافسات المجموعة الثالثة يخوض نادي الفيصلي الأردني مواجهة حسم الصدارة عندما يتقابل مع ضيفه الأنصار اللبناني غدا /الاثنين/ في عمان. 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا أيضا ظفار العماني مع ضيفه الوحدة السوري على ستاد صلالة. ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للأنصار و5 نقاط لكل من الوحدة وظفار. 
ويكفي الفيصلي تحقيق التعادل في هذه المباراة من أجل ضمان التأهل كمتصدر للمجموعة، في حين يتوجب على الأنصار تحقيق الفوز بفارق أكثر من هدفين للتأهل. 
وفي منافسات المجموعة الأولى يتطلع نادي الجزيرة الأردني لحسم التأهل إلى الدور قبل النهائي عندما يتقابل خارج ملعبه مع المالكية البحريني بعد غد /الثلاثاء/ في المنامة. 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة بعد غد أيضا القوة الجوية العراقي مع السويق العماني في كربلاء. 
ويتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط للقوة الجوية و7 نقاط للمالكية ولا شيء للسويق. 
ويمكن للجزيرة الأردني حسم التأهل مباشرة من خلال الفوز أو التعادل، كما يمكن أن يتأهل بغض النظر عن نتيجة مباراته مع المالكية في حالة تعادل أو خسارة القوة الجوية بالمباراة الثانية، في حين يحتاج الفريق العراقي لتحقيق الفوز مقابل خسارة الجزيرة. 
أما في منافسات المجموعة الثانية فيلتقي نادي العهد اللبناني مع ضيفه المنامة البحريني بعد غد /الثلاثاء/ في بيروت. 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة بعد غد أيضا الجيش السوري مع الزوراء العراقي في المنامة. 
ويتصدر العهد تريب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام الزوراء، مقابل 6 نقاط للجيش ونقطة للمنامة. 
وستكون المنافسة على أشدها بين العهد والزوراء من أجل التأهل عن المجموعة، حيث تساوى الفريقان في المواجهات المباشرة، وسيكون تحديد الفريق المتأهل حسب نتائج هذه الجولة. 
 

اقراء ايضا