الشيخ جوعان يتوج الفائزين في أشواط الحقايق بمهرجان سمو الأمير المفدى

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ، الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية لسن الحقايق (أشواط مفتوحة)، في سابع أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمضمار الشيحانية اليوم.   

وتنافس الملاك في سن الحقايق على حصد أربعة رموز ذهبية في الأشواط الأربعة الرئيسية خلال الفترة المسائية، حيث فازت هجن الشقب بشوطين من أصل أربعة اثر فوز "ميهوله" بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق البكار "مفتوح" وجائزته الشلفة الذهبية بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 5.42.9 دقائق وبفارق قدره 2.5 ثانيتين عم "صدى" ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن حمد بن جاسم آل ثاني التي حلت في المركز الثاني، وحصول "عفرين" على لقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق القعدان "مفتوح" وجائزته الخنجر الذهبي بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 5.44.9 دقائق وبفارق قدره 0.7 ثانية عن "مروح" ملك الشيخ محمد بن عبدالله بن حمد بن جاسم آل ثاني الذي حل ثانيا.
   وذهب الرمز الذهبي الثالث إلى "العفريته" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني التي حققت لقب الشوط الثاني الرئيسي للحقايق البكار "إنتاج" بزمن قدره 5.53.00 دقائق وبفارق 0.2 ثانية عن "أزمير" ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خال آل ثاني صاحبة المركز الثاني.
   وأخيرا كان الرمز الرابع الذهبي من نصيب "بحر" ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم آل ثاني الذي حصد لقب الشوط الثاني الرئيسي للحقايق القعدان "إنتاج" وجائزته الخنجر الذهبي بزمن قدره 5.58.7 دقائق وبفارق 2.4 ثانية عن "بشاش" ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خال آل ثاني الذي حل ثانيا.
   وجاءت منافسات السابع الثالث قوية ومثيرة على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، ففي الصباحية أقيمت منافسات السباق التراثي للراكب البشري الذي يقام على هامش المهرجان، وشهد إقامة ثلاثة أشواط، وفاز راشد علي الصعاق بلقب الشوط الأول الذي خصص للبكار لمسافة 3 كم والمخصص لعمر المتسابقين من 18-35 عاما، وذلك بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 5.07.3 دقائق.
   وأحرز محمد عبدالله القرح لقب الشوط الثاني للقعدان لمسافة 3 كم والمخصص لعمر المتسابقين من 18-35، اثر احتلاله المركز الأول بزمن قدره 5.06.4 دقائق، فيما حقق سالم محمد المري لقب الشوط الثالث للبكار لمسافة 2 كم والمخصص لعمر المتسابقين من 36-45، بعد احتلال المركز الأول بزمن قدره 3.09.9 دقائق.
   وفي الفترة المسائية أقيمت منافسات 15 شوطا لسن الحقايق بكار وقعدان وإنتاج لمسافة 4 كم بواقع 9 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان.
   وتتواصل منافسات المهرجان غدا /السبت/ في ثامن أيامه، حيث ستنطلق منافسات سن الثنايا بإقامة الأشواط العامة لهجن أبناء القبائل بواقع 18 شوطا في الفترة الصباحية منها 8 للبكار و6 للقعدان، و11 شوطا في الفترة المسائية منها 7 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان.
 

اقراء ايضا