الدحيل يحقق رقما قياسيا وينهي دور المجموعات بدون خسارة

 واصل الدحيل سلسلة نتائجه المميزة بتحقيقه للفوز السادس على التوالي دون أي هزيمة بعدما تخطى ضيفه نادي الوحدة الإماراتي بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. 
 
   وحقق بطل الدوري القطري الدحيل رقما قياسيا وأصبح رابع ناد في دوري أبطال آسيا يحقق الفوز في كل المباريات الست في دور المجموعات، مع ثلاث أندية وهي شاندونج الصيني، وبوسان الكوري في 2005 ، وكاشيما أنتيلارز الياباني في 2010. 
 
   وفي دور الـ16 يلتقي الدحيل مع العين الإماراتي ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل زوباهان مع مواطنه الاستقلال أول المجموعة الرابعة. 
 
   وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح الدحيل في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عن طريق عبدالرحمن فهمي. 
 
  وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوحدة سالم سلطان في الدقيقة 39، ولاعب الدحيل لوكاس مينديز في الدقيقة 84. 
 
  وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا تعادل لوكوموتيف الأوزبكي مع زوباهان الإيراني 1-1 على ستاد لوكوموتيف في طشقند. 
 
  وحلق الدحيل في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لزوباهان الذي حصل على المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام لوكوموتيف، و3 للوحدة، حيث تأهل الدحيل وزوباهان إلى دور الـ16. 
 
   وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لوكوموتيف على الوحدة 5-0 في طشقند والدحيل على زوباهان 3-1 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على الوحدة 3-2 في أبو ظبي وزوباهان على لوكوموتيف 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على لوكوموتيف 3-2 في الدوحة وزوباهان على الوحدة 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على لوكوموتيف 2-1 في طشقند والوحدة على زوباهان 3-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على زوباهان 1-0 في أصفهان ولوكوموتيف على الوحدة 4-1 في أبو ظبي. 
 
   ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر مايو المقبل. 
 
 
 
 
 

اقراء ايضا