منافسات بطولة العالم للجمباز الفني بالدوحة على خط الانطلاق

تبدأ غدا منافسات بطولة العالم للجمباز الفني /قطر 2018/ والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة للعام الحادي عشر، وتستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة نخبة كبيرة من ابطال وبطلات العالم والاولمبياد.

    وقال السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريح لوكالة الانباء القطرية /قنا/، إنه اكتمل وصول جميع الوفود من 39 دولة مشاركة في النسخة الحادية عشرة التي تعد الاكبر مشاركة في تاريخ البطولة، وقام اللاعبون واللاعبات بإجراء التدريبات على الصالة المخصصة لذلك بجوار صالة أسباير التي ستستضيف الحدث العالمي.
    واضاف ان اللجنة الفنية للبطولة وضعت جدول التدريبات بحيث يكون لكل لاعب ولاعبة الفرصة الكاملة للتدريب على الاجهزة التي يشاركون عليها وفق توقيتات محددة بما يضمن العدالة التامة للجميع.
   وأوضح الهتمي أن اللجان العاملة بالبطولة عقدت العديد من الاجتماعات لترتيب كافة الأمور قبل انطلاق المنافسات، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني للبطولة مع رؤساء الوفود، وتناول الاجتماع جدول المباريات وجدول المواصلات والبطاقات والنتائج والاشياء الفنية الاخرى.
   وأكد ان البطولة القطرية أصبحت وجهة عالمية لجميع أبطال وبطلات العالم الذين يحرصون على الحضور والمشاركة في منافساتها ويسعون إلى الظفر بالمراكز الاولى بها نظرا لأهميتها بين باقي جولات كأس العالم.. مشيرا إلى أن النسخة الحالية ستكون اختبارا حقيقيا قبل استضافة وتنظيم بطولة العالم للجمباز الفني (المونديال) بالدوحة، وذلك خلال الفترة من 25 اكتوبر وحتى 3 نوفمبر القادمين والتي حظيت قطر باستضافتها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.
    وأشار رئيس اتحاد الجمباز إلى أنه من أبرز المشاركين في البطولة الياباني كوهي اوشيمورا وهو بطل أولمبي 3 مرات متتالية، وبطل العالم للفردي العام ست مرات متتالية وحاصل على 10 ميداليات ذهبية في تاريخ مشاركاته في البطولات العالمية.
   كما يشارك الصيني زوو يانج بطل العالم 2017 وقد شارك العام الماضي وحقق ذهبية مسابقة جهاز المتوازي.. أيضا سيشارك لاعب فيتنام تيونج لي الحائز على الميدالية الذهبية على حصان القفز، والأرميني ارتور دافيتيان صاحب فضية هذه المسابقة.
    ولدى السيدات ستعود الى الدوحة مرة أخرى البطلة الأولمبية الأوزبكية أوكسانا تشوسوفياتينا أكبر اللاعبات سنا /43 عاما/ والتي حققت الميدالية الذهبية لمسابقة حصان القفز في النسخة الماضية.. وأيضا ستنافس على المتوازي مختلف الارتفاعات الصينية ليو هيو ان التي توجت بالذهبية العام الماضي. وستشارك البطلة الصينية الواعدة لي تنج تنج /17 عاما/ والتي حققت ذهبيتي الحركات الأرضية وعارضة التوازن في نسخة العام الماضي.
  وستشمل منافسات البطولة 6 أجهزة للرجال وهي على الترتيب (الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز والمتوازي والعقلة).. بينما تتنافس السيدات على 4 أجهزة فقط هي ( طاولة القفز والمتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الارضية).
    وستقام المنافسات التأهيلية غدا وبعد غد على 6 أجهزة للرجال و4 أجهزة للسيدات على أن تقام النهائيات في اليومين التاليين.
   وكانت السيدة عبير البوعينين مدير البطولة اكدت أن الكوادر القطرية حاضرة بقوة في البطولة من البداية وحتى النهاية ويصل العدد الاجمالي الى حوالي 150 من الشباب القطري المدرب والمؤهل والذي اكتسب الخبرات الكبيرة على مدى السنوات الماضية وهذه الكوادر تتولى مسؤولية التنظيم والذي تقوم به على الوجه الاكمل.
    وأشارت البوعينين الى أن الاتحاد القطري يشارك في التحكيم أيضا بجانب حكام الاتحاد الدولي.
 

اقراء ايضا