مدربو قطر وسوريا والعراق يؤكدون على قوة بطولة الصداقة الدولية

اكد مدربوا المنتخبات الثلاثة (قطر وسوريا والعراق) المشاركون في بطولة الصداقة الدولية ، على قوة مباريات البطولة ، واهميتها في مرحلة الاعداد لنهائيات كاس اسيا 2019 بالامارات.
 
وصرح المدربون الثلاثة خلال المؤتمر الصحفي لبطولة الصداقة الدولية ، الذي عقد اليوم الثلاثاء في فندق شيراتون البصرة ، استعداداً لانطلاق المباريات غدا الاربعاء ، بلقاء اسود الرافدين والعنابي القطري على ملعب البصرة الدولي .
 
المدرب السوري كان اول المتحدثين حيث عبر عن سعادته الغامرة بالعودة للعراق مرة اخرى ، بعد طول غياب وهذه المرة عبر بوابة المنتخب السوري ، مستذكراً عمله مع جيل رائع من اللاعبين العراقيين امثال نشأت اكرم ، ونور صبري ، ويونس محمود.
واضاف ستانج " ان الوضع في العراق بات اليوم افضل ، من خلال امتلاكه لملاعب رائعة من الطراز الحديث ، ونأمل ان يسهم في تطوير الفرق الكروية العراقية.
 
اما مدرب العنابي القطري الاسباني سانشيز ، فأكد ان هذه البطولة فرصة جيدة بان تكون في العراق ، حيث شاهدنا الوضع مستقر ، ونأمل أن نخوض مباريات على مستوى فني عالي ، لاسيما وان المنتخبان العراقي ، والسوري من افضل المنتخبات الآسيوية ولعبت في الادوار الحاسمة لنهائيات كاس العالم الاخيرة .
 
فيما اشاد مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم ، بالمنتخبين السوري والقطري ، ولما يمتلكانه من لاعبين محترفين ، يتمتعون بمهارات فنية عالية ، ويصعب التكهن بنتائج المباريات المقبلة ، وان البطولة فرصة لاشراك عدد من اللاعبين المحترفين بالتشكيلة الوطنية من اجل اثبات احقيتهم ، والاستقرار على الفريق الذي سيتم اعداده لنهائيات كأس اسيا 2019  .
 
وعقد المؤتمر الفني اليوم الثلاثاء ايضاً ، وتم خلاله الاتفاق على كل الامور الفنية التي تخص مباريات البطولة ، وتثبيت قمصان المنتخبات خلال مباريات البطولة حيث سيرتدي المنتخب العراقي في مباراته الاولى الزي الابيض ، فيما سيرتدي المنتخب القطري اللون العنابي ، وفي المباراة الثانية سيلعب منتخب سوريا بالزي الاحمر وقطر بالملابس البيضاء ، وفي المباراة الاخيرة سيلعب العراق بالملابس البيضاء وسوريا بالزي الاحمر.
 
وانهى المنتخبات العراقي والقطري تدريباتهم الاخيرة ، والتي جرت على الملعب الثانوي مساء اليوم الثلاثاء ، استعداداً للمباراة الاولى ضمن البطولة الدولية والتي ستقام في الساعة السابعة من مساء غداً الاربعاء على ملعب البصرة الدولي ، فيما سيواصل المنتخب السوري تدريباته استعداداً لمباراته الاولى يوم السبت المقبل .
 
 
 

اقراء ايضا