نهائي بطولة كأس العمال 2018 يوم الجمعة بنادي الدحيل

وصلت بطولة كأس العمال 2018 في نسختها السادسة والتي تنظمها مؤسسة دوري نجوم قطر برعاية اللجنة العليا للمشاريع والأرث إلى محطتها الأخيرة والنهائية، بعد مشوار كبير بدأ من دور المجموعات بمشاركة 32 فريقاً، ثم دور الـ 16، مروراً بدور الثمانية، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إلى أن وصلت إلى المباراة النهائية والتي ستقام يوم الجمعة 23 مارس في نادي الدحيل وتجمع بين فريقي الدوحة بيست كونترول و النخيل- حامل اللقب-، وستنطلق المباراة في تمام السابعة مساءً.
 
وجاء تأهل فريق النخيل إلى المباراة النهائية عقب تغلبهم على فريق ALYSJ بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة الدور نصف النهائي بالتعادل بهدف لكل منهما.. أيضاً جاء تأهل فريق دوحة بيست كونترول إلى النهائي بعد مباراة قوية وصعبة تغلبوا فيها على وصيف نسخة العام الماضي فريق الأصمخ 8-7 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.. وأقيمت مباراتي نصف النهائي يوم الجمعة الموافق 9 مارس 2018.
 
فهل يستطيع فريق النخيل الحفاظ على اللقب ؟ أم يفوز باللقب فريق دوحة بيست كونترول لأول مرة ؟.. تساؤلات تطرحها المباراة النهائية للنسخة السادسة من مسابقة كأس العمال 2018.
 
وكان الفريقين قد تأهلا إلى الدور الثاني بعد نتائج رائعة في دور المجموعات، فقد فاز النخيل على فريق بويجوس وفريق نادي الشباب وفريق نااس، بينما تغلب فريق دوحة بيست كونترول على كوفلي المناعي وجالفار المسند ولارسن أند توبرو قطر.
 
وفي دور الـ 16، استطاع فريق النخيل تخطي فريق مواصلات، ثم فاز على فريق جروب 4 قطر في ربع النهائي.. في المقابل فاز فريق دوحة بيست كونترول على فريقي تراجس الهندسية وسبارتان على الترتيب.
 
الجدير بالذكر أن فريق ALYSJ تمكن من تحقيق المركز الثالث والميداليات البرونزية بفوزهم على فريق الأصمخ بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت الجمعة الماضي 16 مارس 2018.
 
وقد شارك في النسخة السادسة 640 لاعباً يمثلون 32 فريقاً من مختلف الشركات العاملة في دولة قطر، بينهم 12 فريقاً يمثلون شركات المقاولات التي تعمل على إنجاز مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج الجيل المُبهر.
 
وتهدف هذه البطولة السنوية إلى غرس ثقافة الرياضة والحياة الصحية في مجتمع العمال الذين يشغلون وظائف عدة في مختلف مشاريع الدولة خاصة بناء استادات بطولة كأس العالم 2022، وأيضاً تهدف لإثبات قوة كرة القدم ومدى تأثيرها الكبير، كما أنها تقدم فرصة للعمال ليتنافسوا فيما بينهم من خلال المباريات في حدث كروي يقام سنوياً برعاية ودعم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وتنظيم من مؤسسة دوري نجوم قطر.

اقراء ايضا