وزير الثقافة والرياضة: تشريف سمو الأمير ختام جائزة قطر الكبرى نجاح لبطولة العالم

أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ختام جائزة قطر الكبرى أولى جولات بطولة العالم للدراجات النارية "الموتو جي بي"، نجاح للبطولة ورسالة دعم لكافة البطولات التي تنظمها دولة قطر بنجاح كبير. 
   وقال وزير الثقافة والرياضة، في تصريح صحفي، إن النسخة الحالية من جائزة قطر الكبرى كانت مميزة للغاية وبمثابة افتتاح رائع لبطولة العالم للموتوجي بي.. مشيرا إلى المنافسة المثيرة على اللقب حتى الأمتار الاخيرة من السباق الرئيسي والتي حسمت لصالح الإيطالي أندريا دوفيسيوزو سائق فريق "دوكاتي". 
   وأضاف أن منافسات فئتي /الموتو 2/ و/الموتو 3/ جاءت قوية ومثيرة، وحسم لقبهما بفارق أجزاء من الثانية، الأمر الذي يؤكد قوة البطولة العالمية التي استضافت الدوحة أولى جولاتها للمرة الحادية عشرة على التوالي. 
   وشدد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي على أن حلبة لوسيل الدولية أثبتت من جديد أنها واحدة من أفضل الحلبات على مستوى الأمان في العالم في سباقات الموتو جي بي، مؤكدا أن جائزة قطر الكبرى أولى جولات بطولة العالم خرجت بالشكل الذي يليق بسمعة قطر العالمية سواء من الناحية التنظيمية أو الفنية. 
   وأشاد سعادته بالأجواء المميزة لليوم الختامي من جائزة قطر الكبرى، والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا.. لافتا إلى الفعاليات المميزة التي صاحبت المنافسات واستمتعت بها الجماهير والضيوف الذين حضروا. 
من جانبه، أبدى السيد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي سعادته بالنجاح الكبير لجائزة قطر الكبرى للموتو جي بي الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية، مؤكدا أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لليوم الختامي يمثل دعما كبيرا لرياضة المحركات، ولبطولة العالم ولنادي حلبة لوسيل والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية. 
  وقال الرميحي ،في تصريح صحفي، إن الجولة حققت نجاحا كبيرا منقطع النظير، خاصة أن كل السباقات كانت حماسية ومثيرة حتى اللحظات الأخيرة، لافتا إلى أن فوز الايطالي أندريا دوفيسيوزو أعلن عن بطل جديد لجائزة قطر الكبرى، بعدما ظل ثلاث سنوات يحرز المركز الثاني. 
  وأوضح أن الحضور الجماهيري كان مميزا للغاية، وأضفى إثارة كبيرة على المنافسات.. لافتا إلى وجود العديد من الفعاليات التي أعطت أجواء مميزة للبطولة. 
  بدوره، عبر عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية عن فخره بالنجاح الهائل الذي حققته جائزة قطر الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتو جي بي، مؤكدا أن تشريف صاحب السمو أمير البلاد المفدى الداعم الأول للرياضة والرياضيين في قطر، لليوم الختامي، أكبر نجاح للبطولة. 
   وقال المناعي ، في تصريح صحفي، إن المنافسات جاءت قوية ومثيرة للغاية مثلما هي العادة في جائزة قطر الكبرى سنويا، لافتا إلى أن التنظيم كان مبهرا بشهادة الجميع وفي مقدمتهم السيد /فيتو أبليتو/ رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية، وكذلك جميع الفرق التي شاركت في الحدث. 
   وأوضح المناعي أن منافسات جائزة قطر الكبرى شهدت ظهور مستويات فنية عالية سواء في التجارب الحرة أو التأهيلية أو السباق الرئيسي، مشيرا إلى أنها شهدت تتويج بطل جديد وهو الإيطالي دوفيسيوزو دراج فريق /دوكاتي/، فضلا عن تألق الكثير من الدراجين الجدد وفي مقدمتهم الفرنسي يوهان زاركو دراج فريق /ياماها/. 
 

اقراء ايضا