الاتحاد القطري للجمباز يكثف استعداداته لاستضافة بطولة كأس العالم

يكثف الاتحاد القطري للجمباز حاليا استعداداته لاستضافة النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للجمباز الفني /قطر 2018/ التي ستقام خلال الفترة من 21 وحتى 24 مارس الجاري، بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم في اللعبة.

   وقال السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ اليوم، إن البطولة التي تنظمها الدوحة سنويا هي إحدى جولات سلسلة كأس العالم للجمباز الفني والتي تقام في العديد من المدن العالمية، ولكن تتميز البطولة القطرية بالمشاركة الكبرى من قبل ابطال وبطلات العالم والاولمبياد، وتنفرد أيضا بقيمة جوائزها المالية الاعلى بين باقي البطولات.
    واضاف أن الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة أدى إلى تحقيق العديد من الانجازات العالمية والأولمبية والقارية في الألعاب الفردية والجماعية، بالإضافة إلى تألق العديد من الكوادر القطرية الرياضية في الاتحادات الدولية.. مؤكدا أن الدعم اللامحدود من اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني أعطى بدوره دفعة معنوية كبيرة للرياضيين.
    وأكد الهتمي ان نسخة هذا العام ستكون "بروفة" حقيقية من الناحية التنظيمية لبطولة العالم للجمباز (المونديال) والمقررة في شهر أكتوبر العام الجاري والتي ستكون أحد الروافد الهامة لمضاعفة خبرة أعضاء اللجان العاملة التنظيمية حتى يخرج مونديال اللعبة في أبهى ثوب، وتقدم الدوحة نسخة مميزة واستثنائية لهذا الحدث العالمي الكبير.
   وتابع رئيس اتحاد الجمباز قائلا :"إن استضافة قطر لمونديال الجمباز هذا العام يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الرياضة القطرية في أروقة الاتحادات الدولية نتيجة النهضة الكبيرة التي تحققت وتتضاعف يوما بعد يوم في الحركة الرياضية القطرية والتي أدت إلى تحول الدوحة إلى عاصمة الرياضة العالمية نتيجة النجاح الكبير الذي تحققه البطولات العالمية والقارية والدولية من الناحيتين التنظيمية والفنية على أرض دوحة الخير والسلام والكرم".
    يشار الى أن الاتحاد الدولي للجمباز كان قد اسند تنظيم بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الثامنة والأربعين لعام 2018 لدولة قطر، وجاء اختيار قطر بالإجماع برصيد 41 صوتا يمثلون كل الأعضاء في المجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز الذين حضروا اجتماع المكتب التنفيذي بالكويت عام 2014 ، لتكون قطر أول دولة عربية تنال هذا الشرف.
 

اقراء ايضا