تأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ 24 من بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

تأهل منتخب قطر / 1 / المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان الى دور الـ 24 من بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2018 ، التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ، حتى يوم السبت المقبل بالمسرح المكشوف.

   وجاء تأهل المنتخب القطري بعد فوزه اليوم على الثنائي السويسري بريلير، وكراتيغير بنتيجة 2-1 بواقع الاشواط (15/21 و 21/16 و 10/15) وسيلتقي غدا / الخميس / في الدور الثاني من البطولة مع الثنائي الكندي تشاتشر ، وبيدلو.
    ويشارك المنتخب القطري في البطولة بثلاثة فرق، حيث ودع فريقا قطر/ 2 و3 / المنافسات من دور المجموعات ويتكون / قطر 2 / من جيفرسون سانتوس بيريرا وجوليو سيزار، و فريق / قطر 3 / من ناصر المير وزياد عبدالمجيد.
   ويشار إلى أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار ستوزع على أصحاب المراكز الأولى بواقع 20 ألف دولار لصاحب المركز الأول، و16 ألف دولار لصاحب المركز الثاني، و10 آلاف دولار لصاحب المركز الثالث، بجانب توزيع جوائز مالية إلى جميع المنتخبات حتى المركز 32.
   وأكد السيد محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، المنسق العام للبطولة في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية /قنا/ "أن منافسات اليوم الأول من البطولة جاءت قوية ومثيرة وشهدت تفوقا واضحا للمنتخبات المصنفة على المستوى العالم ..كما أبدى سعادته بتأهل المنتخب القطري / 1 / الى الدور المقبل من البطولة.. مشيرا الى ان الحظ لم يحالف قطر / 2 و 3 /، خاصة أنهما لعبا مباريات جيدة، ولكن الحظ لم يقف بجانبهما، خاصة أنهما لعبا مع فرق قوية وصاحبة تصنيف متقدم على المستوى الدولي خاصة قطر3 الذي لعب أمام الثنائي الامريكي نيك لوسينا، وفيل دالهوذر المصنف الاول في البطولة ضمن المجموعة /A/ .. مؤكدا ان قطر / 1 / قادر على الذهاب بعيدا في البطولة ووصول الادوار المتقدمة منها.
   وتوقع الكواري ان تشهد البطولة تنافسا شرسا في الايام المتبقية منها، خاصة انها تشهد مشاركة 18 فريقا من المصنفين الـ 20 في العالم.
   ومن ناحيته أعرب لاعب المنتخب القطري شريف يونس عن سعادته بالتأهل الى الدور القادم من البطولة .. مشددا على صعوبة المهمة التي تنتظره رفقة زميله أحمد تيجان في الأدوار المتقدمة من المنافسات.
   وقال يونس بعد التأهل :" إنها الخطوة الأولى لنا في البطولة ومازال أمامنا الكثير، خصوصا وأن البطولة تشهد مشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم".
   ومن جانبها أوضحت السيدة ملكة الشريم نائبة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن اللجنة عملت على التسويق الجيد لها بالتعاون مع الشركاء المنظمين، اللجنة الاولمبية القطرية والاتحاد القطري للعبة والخطوط الجوية القطرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيونات والصحف اليومية في الدولة.
   وأضافت أن البطولة تعد فرصة طيبة للاعبين والزوار للتعرف على معالم قطر السياحية، حيث إن البطولة تقام بالتزامن مع مهرجان حلال قطر السابع الذي اجتذب انظار العديد من اللاعبين المشاركين في البطولة، حيث قاموا بزيارة الى المعرض وتعرفوا على العديد من الانشطة والفعاليات المقامة بـ/كتارا/.
    وتوقعت الشريم ان تشهد البطولة المزيد من الحضور الجماهيري في الادوار النهائية التي تقام خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي.
 

اقراء ايضا